• ×

05:23 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

نقد الإعلام الالكتروني هل له صدى ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نلاحظ انتشار قنوات الإعلام الالكتروني صحف اكترونية ومنتديات بشكل كبير في المناطق والمحافظات وبحكم حرية الطرح فيها إلى حد ما وبحكم قربها والتصاقها بما يحدث من تجاوزات ومخالفات من الجهات الخدمية قطاع عام أو خاص ( بلديات كهرباء مياه مستشفيات أحوال مدنية قطاعات أمنية ) وغيرها أو من الشركات والمؤسسات المتعاقدة على تنفيذ مشاريع حكومية وكثيرا ما يحدث قصور في إداء تلك الجهات أو في تعاملاتها أو لعدم وصول خدماتها لبعض القرى والأحياء ويقوم بعض الكتاب بنقد ما يحدث من تقصير أو تهاون أو إهمال بقصد تصحيح الوضع ومعالجة القصور من الجهات التي يعنيها الأمر.
إلا انه وبكل أسف إن تلك المواضيع والمقالات لا تحضى بتجاوب من مسئولي تلك الجهات بالرد والتوضيح أو الإجابة عن الاستفسارات والمطالبات التي تنطوي عليها تلك المقالات إلا ما ندر وعلى إستحياء في بعض الصحف الالكترونية !
ولا نعلم إلى ماذا يعزى ذلك هل هو تجاهل لصوت المواطن ؟ أم عدم متابعة لما ينشر في المواقع الالكترونية ؟ أو لشعورهم بعدم تأثير ذلك لقصور صداه وعدم وصوله للجهات العليا المسئولة عنهم وبالتالي عدم محاسبتهم .
ومن اجل إن تكون هناك فعالية وتاثير لما يطرح في الإعلام الالكتروني وتصبح همزة وصل بين المواطن والمسئول وتساهم في تصحيح وتقييم أوضاع عليها ملاحظات أو إيصال خدمات حرمت منها بعض الجهات يستوجب الأمر من الجهات العليا إلزام الجهات المعنية بتفعيل دور العلاقات العامة بكل جهة متابعة ما يطرح في المواقع الالكترونية في حدود نطاقها الإداري والتجاوب مع ما يطرح بخصوص ما يتعلق بها ومن هنا سيصبح صدى لصوت الإعلام الالكتروني وتأثير يساهم في بناء وتنمية المدن والمحافظات والقرى بدلا من الوضع الحالي الذي ينطبق عليه المثل ( النفخ في قربه مقطوعة ) والله ولي التوفيق ،،

بواسطة : حسن فقيهي
 0  0  802
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:23 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.