• ×

12:44 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

الشمس دائرية , إذا لم تصدق قلتنظر إليها !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

شر البلية ما يضحك بل ومنها ما يدعو إلى السخرية و ربما الهذيان !
ذلك الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام عن ( تقرير حكومي يكشف عن «تهاون » مسؤولين بأجهزة الدولة الخدمية في إنجاز قضايا و معاملات المواطنين) كان من المفترض أن يكون سبقا صحفيا لو أنه كشف عن مخلصين متفانين في تأدية أمانتهم تجاه مسئولياتهم هكذا سيستحق النشر و الاهتمام أما هذا التقرير فالمفروض أن يحتفظ به في الأرشيف فأثر سخريته ستأثر على الجميع حتى الأطفال و طلاب المدارس لأنهم هم رغم صغر سنهم و إدراكهم قد اكتشفوا هذا الأكتشاف المحزن للفساد قبل أن يسلكون دروب التعلم لذلك تجدهم محبطين تماما من جدوى الدراسة !!

لهذا يجب مخاطبة الناس بعقل و بواقعية و منطق , عندما يلعب المنتخب السعودي عشر مباريات تجريبية وينهزم فيها كلها ويدخل المنافسة و أخسرها فيأتي بعد كل ذلك أداريين يكشفون أن هناك فعلا مشكلة بالله عليكم ماذا سيقول الجماهير هل سيصفقون أم سيشيدون بتلك العبقرية حتما سيكون ذلك محل السخرية من الصغير و الكبير و لكن ماذا بأيديهم غير الانتظار للمنافسة القادمة لعل و عسى أن يصلح في الأمر شيئ و هكذا و الاكتشافات تتوالى دون نتائج إيجابية حتى أصبحت الجماهير تشجع برشولونة و ريال مدريد و البرازيل و النرويج لماذا يا ترى ؟ , سأجيبكم كونهم لا يتفاهمون بغير الواقع قولا و عملا ويكتشفون الأخطاء قبل وقوعها و يعدون لها الحلول المناسبة , هكذا بكل بساطة .

فضلا يا صاحب التقرير , الناس تشاهد و تسمع و تفكر و منذ سنوات و هم يتحدثون عبر وسائل الإعلام عن الفساد الإداري الذي أمتدت تبعاته بطبيعة الحال إلى الفساد الأخلاقي ؟!
نعم و نحن ما زلنا نطمح إلى تنمية و هي مبنية على أساسات نرجسية لا حقيقة لها، كيف لا و الدولة تصرف المليارات ولا تنتج الجهات المعنية على أرض الواقع شيئاً يذكر مقابل تلك المصاريف ثم نقارنها بما يصرف عليه ألاف الدولارات في بقية دول العالم و مع هذا فهي عند أي ظرف بيئي أو مناخي تتطاير كالمجسمات الكرتونية ورغم ذلك لم نكتشف إلا لاحقا أن هناك فساد !!!

ليتهم لم يكتشفوا لكان خيرا لنا و لهم يا سيدي الكريم رئيس هيئة الرقابة و التحقيق الدكتور صالح آل علي , الذي نشكرك على تحرك مشاعرك نحو مواطن يذهب لمنطقة الرياض من خارجها و يراجع في شؤونه دون فائدة نتيجة غياب الموظف و كأنك على ما يبدو لا تدري أن هناك من يسافر من جنوب المملكة و يراجع في شأنه سنة كاملة من موعد إلى أخر دون نتائج و الموظف موجود يا سعادة الرئيس نعم الموظف موجود و ليس غائب , لأن الغائب عذره معه فما عذر من هو على مكتبه ولا ينهي حوائج الناس !!

الحمد الله على نعمة الأمن و الأمان ونسأل الله أن يجنبنا الفتن و ما تحويه السحب الركامية القادمة من كل اتجاه في السنين القادمة التي قد تفاجأنا بزخم كبير من الإكتشافات التي لا تسمن و لا تغني من جوع فحينها ستكون السيول قد جرفت كل أحلامنا وطموحاتنا ، ومن لا يصدق أن الشمس دائرية فلينظر إليها!

 6  0  1140
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.