• ×

11:01 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

إخوانكم يا أهل فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

إخوانكم ياأهل فيفاء


أبدأ مقالي بسؤال لأي شخص يقرأ لي الآن . هل في منطقتك التي تسكنها أسرة فيفية محتاجة ؟

تذكرت قبل عام كنت في نقاش مع أحد المهتمين في إحدى المناطق التي يتواجد بها عائلات فيفية كثيرة سألته نفس السؤوال فأجابني : لاأعتقد وبنى جوابه بأنه لم يسمع ولم يتقدم احد لسؤوالهم من حاجة .

بعد عدة أشهر إتصل بي وقال بأنهم شكلوا لجنة لبحث إمكانية وجود أسر فيفية ومحتاجه هناك ، ووجدوا بأنه يوجد حوالي سبع أسر تقيم بين ظهرانيهم فقيرة حتى أن بعظها لا يملك أجهزة تكييف في منطقة تتهاوى الطيور من السماء من شدة الحرارة .

وهناك عدة أسباب لعدم معرفة الناس بأحوال بعضهم ولكن نتطرق لسبب جوهري مهم وهو ( عزة النفس والتعفف من قبل المحتاج ) وأركز على هذا السبب لأنه عائق لا بد أن يعيه المهتمون واهل الخير لكي يظاعفوا المجهود ويعمقوا البحث حتى يصلوا لتلك العائلات المتعففة المحتاجة وبالتالي دراسة حالاتها ووضع الحلول المناسبة .

بفضل من الله تعالى تم تأسيس ملتقى قبائل فيفاء بجده مؤخراً وكان اهم أسباب التأسيس التكافل الإجتماعي وتلمس إحتياجات إخوتنا المحتاجين من أبناء فيفاء ودعمهم .
وبدأت اللجنة الإجتماعية نشاطاتها وتحرياتها لحصر الأسر المحتاجة بشكل سري ثم دراسة حالاتها ومن ثم دعمها بإذن الله تعالى وبدأت تتكشف أمامنا قصص مؤلمة ومحزنة ومخزية لأي مجتمع لا يهتم ببعضه .

والواجب يقع على كل فيفي يعرف حال أحد الأسر أن يبلغ الجهات المكلفة من قبل الملتقيات للقيام بمهامها حيال ذلك .

لذلك اناشد كل فيفي غيور ذات حس إنساني الإنخراط في نشاط السؤوال والبحث عن الأسر المحتاجة ليكسب اجر الدال على الخير .
واناشد أبناء فيفاء في كل مكان من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب التحرك سريعاً ، المناطق التي فيها ملتقيات فيشكرون ونطالبهم بالمزيد .
والمناطق التي لا توجد بها ملتقيات تشكل لجان لحصر الأسر المحتاجة ومن ثم التواصل مع الجمعيات الخيرية لدعمهم وأيضاً المقتدرين وأهل الخير ومتى ما تشكلت لجان لهذا الغرض ستتولد بعون الله حلول ومصادر يُعان بها المحتاج . وأيضاً تجمع الزكوات والصدقات وتوزع على هذه الأسر كل حسب حاجته .

وفق الله الجميع لعمل الخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
26/06/2010l


 17  0  2085
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:01 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.