• ×

10:49 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

لماذا نترك لِمنفذي \" الخدمة- عُذراً\"؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحمد لله القائل :\" وأمرهم شورى بينهم .. \" وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه .
لا أريد أن أجعل لمقالتي هذه فَرشةَ حتى لا أتعب عين القارئَ ، وأسرق من وقته الثمين بمقدمةٍ هو في غنى عنها ...
فأقول:
ساقني القدر بل وبالصدفة أيضا في تلك الليلة في عشيتها- عندما وقع بين يدي ذلك الخطاب، والنداء، الموجه إلينا من الأستاذ الكريم/ حسن بن سليمان الفيفي. عضو مجلس منطقة جازان؛ الذي نحسبه والله حسيبه خير مبعوث يُمثلنا في هذا المجلس . فقد وهب جُلَّ وقته ليكون لنا خير سفير في مجلس المنطقة .
ففي تلك العشية هاجَ في نفسي شيئا من الحزن والألم ، عندما قرأتُ هذا الخطاب وما يحويه من كلمات رنانة، فجلستُ في تلك الليلة أتأملُ في حالنا، حتى طار النوم من عيني مما جعلني أفرِكُ أُذنيَّ لكي أنام تطبيقا لوصفة طبية سمعتها من التلفاز لمن أراد أن ينام، ولكن للأسف لم تكن هذه الوصفة مجدية معي في تلك الليلة، ثم جلستُ أفكرُ وأتأمل في حالنا وما آل إليه، وفي أخينا صاحب هذا الخطاب الذي يفور بالحماسة والنشاط والغيرة على محافظتنا وأبنائها، فنجده في هذا المجلس يناقش ويدلي بمداخلاته في المجلس من أجل هذه الخدمة أو تلك أو من أجل هذا المشروع ، أو مصلحة \"ما\" وكل هذا من أجل \" فيفاء\" وحينهــــــا يُقابلُ بالرد عليـــــــه من الجهات ذات العــــــلاقة.....\" أنتــــــــــم \" السبب يا أهل فيفاء في عدم تنفيذ هذا المشروع أو هذه الخدمة أوتأخيرها أو تحويلها إلى مكان آخر بــــــ\" سبب\" \" معا رضتكم \" لهـــــذا المشروع...أو..... .
فتعالوا معي نتصور جميعـــــــــا ما موقف \" ممثلنا \" هذا حينها في هذا المجلس عندما يَسمعُ هذا الرد من منفذي هذه الخدمات والمشاريع وأصحاب القرار فيها .
ولنا بعد هذا أن نكمل الفراغ ......
فالدولة حفظها الله تعالى تسعى جادة في إسعاد ابن هذا الوطن أينما كان وذلك بالعطاءات والمنجزات والتقدم في شتى الميادين .. فالفرص متاحة أمامنا ولكن نحن وللأسف نفوِّت هذه الفرص وهذه الإمكانيات ونرمي بها وراء ظهورنا وكأننا لسنا بحاجة إليها ، ونحن والله في أمس الحاجة إلى هذه المشاريع وإلى هذه الخدمات ولكن هذا قدرنا . والسبب في ذلك هو \" الاختلاف \" فيما بيننا في الرأي والتفرد فيه أحيانا ، فكل يرى أنه على صواب حتى سحب البساط من بين أيدينا في عرقلة بعض هذه المشاريع أو إلغائها أو تأخيرها ...
يا \" ناس \"
- سلوا فيفاء عن رجالها الأوفياء وسلوا عاصمتها \" مروح \"
نعم فــــ \" فيفاء \" شامخة برجالها الأوفياء ، شامخة برجال العلم والتربية والفضيلة ... في شتى المجالات .
ولكن السؤال ماذا جرى لنا ولمحافظتنا ، والخدمات تقدم إلينا على بساط من ذهب ... من قيادتنا الرشيدة حفظها الله ، ونرفضها أو نؤخرها أو .... وكأن بيننا وبين هذه المشاريع خصومة ؟!
أأصابتنا ( عَينٌ ) ونحن لا ندري ؟!
فإذا كان..؛ ما المانع \" أن نرقي أنفسنا\" ونتخلص مما نحن فيه ونعيد لهذه المحافظة ولأبنائها كل ما فاتها من مشاريع وخدمات ..
فمني \"همسة\" وفاء لأخي عضو مجلس المنطقة ، وتاليها \"همسة \" اعتذار على هذه الشفافية، ولا نترك لمنفذي الخدمة عذراً.....
فلكم مني ألف تحية وألف سلام..

 5  0  808
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:49 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.