• ×

08:41 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

رابطة فقراء فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط



رابطة فقراء فيفاء



لهم علينا حق تلمس حاجاتهم والإهتمام بهم وإحتوائهم بقدر المستطاع ، فلا خير في مجتمع فيه محتاج ولا يحتضنه فأبناء قبيلته أولى به .

جميعنا تابع التقرير الذي نشره الزميل ماطر الشراحيلي حول رجل نحبه ونجله أحاطت به ظروف الحياة القاسية وأعاقته عن توفير حياة طبيعية كريمة لأسرته ، وهذه مقادير الله وحكمته وفي ذلك أيضاً أمتحان للمحيط به من أبناء قبيلته وقبائل فيفاء جمعاء .

ومن على شاكلة أخونا الداثري هم في كل منطقة ومن كل قبيلة وتوجد هناك ملتقيات أستطاعت إحتواء هذه الفئة الغالية وبالمقابل هناك أسر في مناطق لا يُعلم عنها وهي تحتاج منا المساعدة والوقفة الشجاعة .
وإذا جئنا على مستوى القبيلة فالمسؤلية تقع على كل فرد فيها من الشيخ إلى الرعية .
حتى لوكانت العائلة المحتاجة تحت مظلة ملتقى فهذا في نظري لا يكفي .
لن يكفي إذا لم تستشعر قبائل فيفاء جمعاء عظم المسؤولية ، صحيح أن هناك قبائل كبيرة وعريقة ويلاحظ عدم إهتمامها بهذا الجانب ولكن هي ليست معيار وقدوة يحتذى بها تحت أي أعتبار ، ديننا الحنيف أمرنا بالتكافل الإجتماعي وهذا يعني بركة وأجر تعودان على ذلك المجتمع الذي يتلمس حاجة أبناءه .
لذلك لدي إقتراحين أتمنى أن نسعى جميعاً لإنجاحها المهم ان تكون لدينا العزيمة :

الأول : أوجهه لشيخ الشمل ومشائخ القبائل ــ وهو أن يقوم شيخ القبيلة بتكليف شخص في كل منطقة لعمل دراسة عن أبناء قبيلته وبهذا يتم حصر المحتاجين ثم بعد ذلك يقرر على الأقل خمسون ريالاً أو أكثر على كل فرد في القبيلة تجمع عن طريق النواب وممثلي الشيخ في المناطق ثم توزع حسب الدراسة ودرجة الحاجة لكل أسرة وبالتعاون والتنسيق مع رؤساء الملتقيات إن وجد في المنطقة المتواجد بها المحتاج .
الثاني : أدعو رؤوساء الملتقيات بالمناطق وأخص رئيس ملتقى فرسان فيفاء بتبوك ورئيس لجان ملتقى قبائل فيفاء بجده ورئيس ملتقى الخير بحفر الباطن ومن يريد الخير من الطائف والرياض والشرقية والجنوبية أدعوهم جميعاً لتشكيل ( رابطة فقراء فيفاء ) ويعين لها إدارة من المهتمين ورجال الإعمال لتوحيد الجهد وتنظيمه وتتولى حصر المحتاجين من أبنائنا ودراسة حالتهم واماكن تواجدهم ثم التأكد من تسجيلهم لدى الجمعيات الخيرية ثم حصر رجال الأعمال وأصحاب العمائر والمؤسسات والمحال التجارية الفيافية والتنسيق معهم لتلقي صدقاتهم وزكواتهم لصالح هذه الفئة الغالية وأيضاً التأسي بملتقى قبائل فيفاء بجده فيما يخص بدئهم في حصر العاطلين من أبناء جده والتحري عن وظائف حكومية لهم او في القطاع الخاص وسيبارك الله سعيهم .
وهذه الرابطة ستنسق بالتأكيد مع المناطق التي بها ملتقيات لتوحيد الجهد وتخفيف العبأ وتعميم الفائدة ، أيضاً ستتولى بالعلاقات لديها من كسب الدعم من أهل الخير من غير أبناء فيفاء ، وكل منطقة بها ممثل للرابطة ولديه أعضاء لتحديث المعلومات بشكل دائم ويشرفوا على سير عمل الرابطة .

عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
9 / 11 / 2010


بواسطة : faifaonline.net
 18  0  1339
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:41 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.