• ×

12:50 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

وفراق بعض العالمين مصاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يرحل بعض الناس فيحزن القلب, وتجود العين , وتلهج الألسنة بالدعاء , ويجتمع الأقارب, وتذكر المدائح , وتشاع الحسنات, وتجري العَبَرَات على خدود الأباعد قبل الأقارب.
وصورة أخرى.. يرحل بعض الناس , فتبتهج النفوس, ويسعد الجيران , وترتفع الأكف بالشكر للواهب المنان , وتعود الحياة جميلةً طيبة ويفرح الأقارب قبل الأباعد.
يا سبحان الله , يموت شخصان في نفس اللحظة, فتسكب على الأول دموع الحزن وعلى الآخر دموع الفرح. على الأول تنهلُّ التعازي من كل حدب , وعلى الآخر تنهلُّ التهاني من كل صوب .
سبحان الله, حياة واحدة, وعمر واحد ,و منزل واحد , وطعام واحد , وملبس واحد , ولكن على الأول الخلق راضون , وعلى الآخر الناس ساخطون, وأنتم شهداء الله في أرضه . فما السر العجيب يا ترى , إنها الأخلاق الجميلة والتواضع الجم والحلم على الناس والصدق مع الله والإحسان للخلق والجود من اليد ونبذ الحسد وطلاقة الوجه ولين الجانب وبشاشة الثغر.. كل ذلك وأكثر كان متمثلا في شخصك , نعم أنت , يا شيخنا الراحل , الأب والمربي والمعلم الشيخ أحمد بن علي الخسافي الفيفي.
كان نعم الرجل بشهادة البعيد قبل القريب, وقصتي معه ربما لا تزيد على 7 سنوات إلا قليلاً, لكن .. وماذا أقول بعد لكن! أقول لم أر مثل سمته الجميل وثغره الضاحك وتواضعه العظيم, يداعب الكبير قبل الصغير ويعطف على القوي قبل الضعيف, إذا جلس في المجلس فالكل يعطيه السمع والبصر, يتحدث ويروي ويقص. ما رأيته إلا هاشاً باشاً , لا يحمل في قلبه الغل والحسد والضغينة على أحد بشهادة معاشريه ومجالسيه, لم يعهد منه سوء خلق أو خشونة ملمس أو غلظة على إنسان كائن من كان.
كان رحمه الله زينة المجالس وأُنس المُجالس, يتمتع بذاكرة فولاذية, تروي القصة التي شاب شبابها بأحداثها وشخوصها وأزمانها لا تخرم منها شيئاً وكأنك تعاينها.
نسله من خير النسل علما وأدبا وتواضعا, نالوا أعلى الرتب وتسنموا أرفع المناصب . جاد الله عليهم فجادوا على عباده بالعلم والعطف والمال, وأصبحت قلوبهم الرحبة محط رحال من ضاقت به السبل وجفاه القريب, وهم لنا عزاء في رحيلك يا شيخنا .
فلله در أم ولدتك وأرضعتك, ولله در أب رباك وحلاك بالفضائل, ولله عشماوي الباحة ما أروع قوله:
في الناس من تصفو الحياة بفقده
ويعزُّ للخلق الرفيع جناب
ففراق بعض الناس أكبر نعمة
وفراق بعض العالمين مصاب

وو الله لقد صدق
وفراق بعض العالمين مصاب
اللهم ارحم شيخنا وأسكنه فسيح جناته
وأنزل على قبره شآبيب رحمتك , واجمعنا به في دار كرامتك.

 5  0  875
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:50 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.