• ×

06:36 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

وما يوم (الجمعة) بسر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لم يكن يوم الجمعة الموافق 13ربيع الآخر من العام 1432هـ. بسر. فقد كان يوما تاريخيا شاء الله فيه بإرادته وقدره أن يوفق الحاكم العادل ملك الانسانيه أن يرسم تاريخا جديدا ستذكره الأجيال أعواما عديدة.لقد امتن الله في كتابه على من يشاء من عباده بالحكمة { يُؤْتِي الحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً وَمَا يَذَّكَّرُ إلاَّ أُوْلُوا الأَلْبَابِ }.
لست متحدثا عن فحوى ما صدر من قرارات فذالك يحتاج مجلدات وقد لا يحيط به وبنتائجه مقال أو كتاب أو تعبير. لاكني مذكرا نفسي ومن يعتبر بما يجب في مثل نزول مثل هذه النعم. ان واجبها هو الشكر لله أولا والدعاء لمن وفقه الله للتيسير على عباده ورفع راية الحق والدعوة الى الله وتمكين الناس من عبادة الله بأمن وأمان واطمئنان.فقد وجه الله الخطاب لآل داوود بعد أن أفاء عليهم بان يعملوا شكرا لله. :( اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ) وقال تعالى : (وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ).
إن وطننا بما حباه الله جدير بنا ان نحافظ عليه ونحبه ونعمل على استثمار خيراته بالعمل الدءوب والفكر والنير والمسئولية الكبيرة. فعمارة الأرض أمانه على كل فرد كان مسئولا أو غير ذلك.
ولا شك إن الشباب الذين يمثلون مستقبل الامه وهم نسبة في مجتمعنا كبيره يحتاجون إلى النهوض بفكرهم وقواهم فقد انتهى عصر النوم والكسل . وأشرق عصر العلم والعمل.
إن التوكل على الله جوهره العمل والسعي ( وان ليس للإنسان إلا ما سعى). وقد وضعت أساسات مرحله جديدة سيكون فيها الشباب هم الوقود الحقيقي لان تكون أكثر إشراقا مستعينين بالله .
وعلى الإعلام بكل أشكاله تبني مرحلة التغيير بحس ديني ووطني عال فزمن التراشق الغير مسئول والتسابق المحموم على غير هدى يجب أن يتوقف. كل مسئول وكل محاسب .
يجب أن يعيد كل منا حساباته وان يتأمل واقعه وينظر في مستقبل امة كل فرد فيها هو عضو فاعل يستطيع أن يبني وينتج ويكسب.
حفظ الله علينا ديننا وامننا ووطننا ومليكنا.
والله من وراء القصد

 7  0  897
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.