• ×

01:26 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

فيفاء بلا جناح  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

فيفاء بلا جناح
بقلم : عبدالله يحي مريع

ما زال الوطن يحتفل بمهرجانه السنوي الجنادرية ( 26 ) حيث استعراض تراث وعادات كافة مناطق المملكة العربية السعودية وألوانها الشعبية .
ولا يغيب عن التواجد في هذا المهرجان المهم إلا منطقة لاتراث لها ولا تاريخ .
وفيفاء وقبائلها تعتبر معرض كبير لتاريخ وتراث إنسان فيفاء على مر السنين وإبداعه ورقية ، فهاهي جبال فيفاء معرض مكشوف دائم يستعرض كل زائر طريقة البناء والعمار واللباس الخاص بإنسان فيفاء .
ويحتضن كل بيت فيفي أصناف الأواني والحلي وادوات الزراعة وغير ذلك من الآثار والتي تدل جميعها على الفن والإبداع الفيفي .
إذا مالذي ينقصنا لإستغلال مساحة الجنادرية لإبراز تراثنا وما الذي أخرنا ؟
أذكر العام الماضي كان البعض يتحدث عن جناح فيفاء أو ما يسمى بالبيت الجبلي حينها كانوا يقولون بانه لم يكتمل وكنا نعتقد بأن الجناح الفيفي سيستقبل الزوار هذا العام ولكن ذلك لم يحدث !!!!!
بل هناك مؤشر قوي بأن المعنيين في فيفاء أهملوا هذا الموضوع وتعمدوا ذلك وإلا كيف أستطاع الأخ علي المالكي إعداد جناح خاص به يحمل إسمه إنها عزيمة الرجال ، أشكره وأرفع قبعتي إحتراماً له على هذا المجهود وذلك العرض المشرف .
إذاً أين قبائل فيفاء مجتمعة هل كانت عاجزة عن تنظيم جناح خاص بها ؟

سأحمل المسؤولية رئيس مركز فيفاء وأحمل المسؤولية المهتمين المتواجدين كل عام في الجنادرية لاسيما شيخ شمل قبائل فيفاء والمثقفين من أبناء فيفاء .
ومن هنا أدعو لتشكيل لجنة تبدأ اعمالها من الآن لرصد الإشكاليات التي حالت دون تخصيص جناح خاص بنا وتغييبنا عن ساحة التراث وبدى للناس بأن لا تراث لدينا ، كذلك البدأ في التنسيق مع الجهات المعنية بالمهرجان لضمان تواجدنا العام القادم بحول الله تعالى

عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
19/4/2011


بواسطة : faifaonline.net
 23  0  1702
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:26 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.