• ×

01:07 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

أهداف المجلس البلدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نظرا لقرب الإنتخابات للمجلس البلدي في فيفاء فلابد من ان نعرف إن أهدافه المجلس البلدي كثيرة منها القانونية والاجتماعية، ومنها الاقتصادية والسياسية.



1- أن المجالس البلدية ستكون ذراعاً قانونية لرئيس البلدية - يعتمد من قبل رئيس البلدية، وهو دائماً عضو في المجلس البلدي أو رئيس له سلطته من قرارات المجلس البلدي - ويتخذ تلك القرارات سنداً قويا يحميه من بعض العقبات الإدارية التي تقف في وجهه وفي طريق البلدية.
2- سيكون أعضاء المجلس البلدي درعاً قوياً للبلدية في حماية قراراتها أمام المواطنين لأن عضو المجلس سيكون له اتصال مع المواطنين في دائرة انتخابه إذ إنه يمثل همزة الوصل بين البلدية والمواطنين من جانب، وبين البلدية والمسؤولين في أجهزة الدولة المختلفة من جانب آخر.
3- يمكن تجييش و وتعبئة أعضاء المجلس البلدية لمساعدة البلدية في طلب اعتمادات المشروعات البلدية، وفي اقناع كثير من المؤسسات أو الأشخاص في دعم البلدية مادياً ومعنوياً.
4- الاستفادة من خبرات بعض الأعضاء في ايجاد صلات متعددة مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي والمراكز الاستراتيجية في دعم الدراسات والخطط والأبحاث التي يمكن أن تقوم بها البلدية.
5- الاستفادة من خبرات بعض الأعضاء المؤهلين فنياً أو علمياً أو في شؤون الحياة العامة لإثراء العمل البلدي بالمنتج المبتكر والابداع الجديد.
6- وضع الفكر الاقتصادي المخزون لدى بعض الأعضاء في ايجاد ينابيع متجددة من الايرادات المباشرة تمهيداً لاستغلال البلدية ذاتياً وعدم حاجتها إلى إعانات الدولة (الإيرادات غير المباشرة).

فلابد ان يرشح من يكون في الكفايه(وفي الكل خير إن شاءالله)بعيداًعن التعصب والمجاملات حتى نرقى بفيفاء الى الأفضل

 13  0  1894
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.