• ×

04:43 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

الأسئلة عندي والإجابة عندكم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حتى أكون صادقاً مع نفسي قبل أن أكون صادقاً معكم , الأسئلة ليست أسئلتي ولم تخطر ببالي في يوم من الأيام , كون هذا الموضوع ليس من اهتماماتي ولا يشغل عندي أي وزن , فلا زاد لي فيه , ولن أشغل نفسي بالبحث عن إجابة له, وفي الأمثال العربية " أعط القوس باريها " فإذا كنت لا أملك جواباً فلا شك أن المتابع الكريم لديه الجواب الكافي الشافي لهذه الأسئلة . وإذا كنت واحداً ,والمتابعين لهذه الصحيفة بالآلاف إن لم يكن أكثر فإن ذلك يجعلني أطرح هذه الأسئلة بين أيديكم طلباً للفائدة من خبرتكم , وطمعاً في مشاركتكم , وإليكم الأسئلة !!
س1: لماذا الإقبال على الانتخابات البلدية ضعيف بهذه الصورة الغير متوقعة؟
س2: هل ترى أن البلدية قامت بدورها في توعية المواطن بأهمية الانتخابات البلدية عبر اللافتات وغيرها ؟!إذا كانت الإجابة بـــــ" لا"من وجهت نظرك , هل هذا يعد إهمال ؟! أو عدم اعتراف بأهمية المجلس البلدي ؟!
س3: قرأنا كثيراً وسمعنا أكثر عن مهام المجلس البلدي ودوره في متابعة مشاريع البلدية فهل تحقق ذلك من وجهت نظركم ؟
س4:نحن الآن في بداية الدورة الثانية والإقبال ضعيف بل ضعيف جداً والبعض إن لم يكن الكل ينظر للموضوع بتشاؤم وسلبية حتى أنه أحجم المتعلم قبل الأمي عن تسجيل أسمه كناخب , ألا ترون أن من واجب أعضاء المجلس البلدي السابق الحضور والتواجد في مراكز الانتخاب وحث الناس على التسجيل والإجابة على استفساراتهم حتى يكونوا على بينة؟!
س5: هل وجود بعض السلبيات في المجلس البلدي السابق - كما قيل - أثر سلبي على الانتخابات الحالية حيث أصبح الناس في حالة خوف من نجاح أي مجلس مستقبلاً ؟!

س6: هل ترى أن المشاريع البلدية كانت أكثر إتقاناً مع وجود المجلس البلدي أو أن الوضع لم يتغير ؟!
س7: الكل يعرف أن أعمال البلدية تدور حول محورين ( تخصصات مالية وهندسية ) والباقي شبه عادية يفهمها الغير متخصص,فهل ترى أن وجود تخصصات مالية ( محاسبة إدارة اقتصاد .....الخ) وتخصصات هندسية يعتبر ضروري وجودهم ضمن المجلس البلدي ولو عن طريق التعيين حتى يعرفوا بواطن الأمور البلدية ؟!
س8: يشترط في المرشح أن يجيد "القراءة والكتابة " , يكون عضو في المجلس البلدي لمتابعة أعمال أشخاص ذو شهادات جامعية . من وجهت نظرك كيف ستكون دقة هذه المتابعة ؟!
الأسئلة بين أيديكم والإجابة الواقعية والعادلة مسؤوليتكم

 11  0  1029
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.