• ×

07:21 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

بلدية محافظة الداير ومشكلة الاعلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قبل أن أقوم بكتابة هذا المقال ذهبت لتصفح عدد من الصحف والمواقع الالكترونية والتي تنطلق في رسالتها الإعلامية من محافظة الداير ببني مالك وتلاقي قبولا ومتابعة من متصفحي الانترنت من أبناء تلك المحافظة ومن غيرهم ولكنني وللأسف لم أجد حتى إعلان واحد بشأن الانتخابات البلدية على أي من تلك المواقع ! فقلت في نفسي لعل بلديتنا الموقرة تحسبنا لازلنا نعاني من الأمية الالكترونية كما هو الحال لديهم! وقررت إن اتجه إلى شوارع المحافظة لعلي أجد إعلانات ووجدت بالفعل إعلانين واضحين لمن كان قد جاء للبحث عنهما! احدهما في لوحة الكترونية صغيرة تم تثبيتها على الشارع العام في مكان ضيق لا يستطيع المار بسيارته رؤية ماكتب بها بوضوح إلى إذا توقف أو (صدم)بسيارته !والإعلان الأخركان في لوحة ثابتة أخرى بجوار اللوحة الالكترونية!

فقلت لم يبقى إلا المواطنين فلابد وانه قد تمت توعيتهم بضرورة تسجيل أسمائهم كناخبين وبأهمية الانتخاب إما عن طريق منابر المساجد أو عن طريق المدارس اوالمجمعات التجارية اوالأماكن العامة أو ربما بطريقة بدائية (كالاهجام)في السوق كما كان متبع قبل عشرات السنين فقمت بسؤال عدد منهم بكافة فئاتهم العمرية ولم أجد لدى السواد الأعظم منهم مايفيد بأن لديهم أي دراية بموعد التسجيل ولا مكانه ولا طريقته بل أن البعض لايعلم ماهوالغرض من هذه الانتخابات !!!

وبعد كل هذا وجدت أنه لم يعد هناك من حرج في لوتوجهت لسعادة رئيس البلدية من هنا بالسؤال عن الأسباب التي تجعلهم في بلدية الدابر لا يهتمون بالجانب الإعلامي سواء كان بما يخصهم مما يتم نشره في وسائل الإعلام أو الجوانب الإعلامية الأخرى كالإعلان وتعليق اللوحات وتزيين الشوارع في المناسبات العامة وفي الاحتفالات كما في كافة إرجاء الوطن؟ فمثلا الاحتفال بعودة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله سالما معافى إلى ارض الوطن كان التفاعل معه من قبل البلدية متأخرا وبطيء جدا ,وكذلك التوعية الإعلامية بالانتخابات البلدية فهو لم يتم إلى الآن كما يجب وحال البلدية من الناحية الإعلامية غير معقول, ولا ادري هل السبب في ذلك يعود لعدم وجود الكوادر الإعلامية المؤهلة؟

أم في عدم توفر الإمكانات ؟

أم أن الاعلام ليس له أهمية لدى المسئولين هناك؟

للتواصل مع الكاتب

Salman-mk@hotmail.com


بواسطة : faifaonline.net
 7  0  1290
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.