• ×

07:34 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

رابطة مُثقفي فيــفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطــــة مثقـفـــي فيــفـاء



تزخر فيفاء بالعديد من المثقفين من أبناءها سواءً في فيفاء أو في بقية مناطق المملكة . وما وجود حوالي العشرة منتديات تظم أعداداً كبيرة من المثقفين وكل مثقف لديه إبداعُ في مجال أو مجالات وما ذلك إلا خير دليل على هذا الكم الهائل من المثقفين الذين يختزلون في عقولهم الكثير من الأفكار والطموحات والمشاريع البنائه . وكل ذلك بشهادة القاصي والداني ولك أن تتأكد من ذلك عند زيارتك للمنتديات الفيفية أو تطلع على صحيفة فيفاء أونلاين التي لم تأتي إلا تتويجاً لهذا الإنفجار الثقافي البناء .
ولك أيضاً أن تلاحظ وتسمع في لقاءاتنا كشباب في المجالس وفي المقاهي وفي التجمعات ستلاحظ التنوع في النقاشات والإبداع والمسؤلية في تناول المواضيع . وأقسم بالله أن فيفاء تحتضن مواهب فذه وعقليات لو ساعدها الحظ لتبوأ المناصب أو سلط عليها الضوء بشكل عام فأنا على ثقة بأن البلد سيشهد منجزات ثقافية وإقتصادية ودينية وإجتماعية .
وأمام هذا الواقع المبهج المشرف وحفاظً على هذا النتاج الفكري لأبناء فيفاء من الضياع وتسييره في الطريق الصحيح , ولكي تطرح قضايا الوطن بشكل عام وفيفاء بشكل خاص , ونناقش هموم الثقافة ونناقش الشعر والأدب والقصص والدين والإقتصاد والتعليم والفقر وكافة الخدمات فتتلاقح الأفكار وتخلد الرؤى والآمال , ولتعم الفائدة . فكان لزاماً علينا لكي نتناول كل هذا الكم من القضايا أن نجتمع تحت سقف واحد وفي وقت واحد معلوم وتحت مسمى ( رابطة مثقفي فيفاء ).
وأمام انتشار شباب فيفاء في المناطق فأقترح أن يكون لكل منطقة رابطة تظم مثقفي تلك المنطقة من أبنائنا :

رابطـة مثقفـي فيفـاء بالغربية
2 ـ رابطـة مثقفـي فيفـاء بالوسطى
3 ـ رابطـة مثقفـي فيفـاء بعسير
4 ـ رابطـة مثقفـي فيفـاء بتبوك
5 ـ رابطـة مثقفـي فيفـاء بفيفاء

6 ـ رابطـة مثقفـي فيفـاء بالشرقية

وتجدول اللقاءات والقضايا المطروحة وتكون اللقاءات شهرياً أو كل ثلاثة أسابيع . وعند اكتمال وتشكيل وترتيب تلك الروابط وينتخب لها رؤساء يعلن ولادة رابطة مثقفي فيفاء بشكل عام ويعلن لقاء سنوي يجمع كل مثقفي فيفاء أو بعضهم في مكان يُِتفق عليه . وبالتأكيد ستكون صحيفة فيفاء أونلاين هي الراصد والمواكب والمدون لتلك اللقاءات في قسم سأطلق عليه ( رابطة مثقفي فيفاء ) يحتوي على أسماء الأعضاء والمواضيع المطروحة والأوراق المشاركة لكل موضوع والبحوث والتوصيات .
وبعون الله تعالى ستشهد إحدى المناطق خلال الشهرين القادمين ولادة أول رابطة لمثقفي فيفاء وإلى ذلك الحين أملي في إخوتي في فيفاء والمناطق التحرك السريع بإتجاه تحقيق هذا الهدف السامي النبيل . ويداً بيد لإنجاز هذا المشروع الشامخ كشموخ فيفاء وأهلها.



أخوكم
عبدالله يحي مريع الفيفي
فريق عمل فيفاء أون لاين
Ak.1998@hotmail.com
29/09/1429هـــ
[/align][/align]

بواسطة : faifaonline.net
 6  0  1124
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:34 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.