• ×

11:26 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

قاطعوا الأعراس  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


قاطعوا الأعراس


عُرف عن المجتمع في أعراسهم التقيد بالأصالة والمحافظة على التقاليد المستقاة من قيمنا وعاداتنا وقبل ذلك مدعمة من ديننا .
وعشرات السنين وأعراسنا على هذا المنوال ، حتى الموسيقى تتسلل إلى بعض الأعراس ولكن باستحياء لأنهم يعلمون بأن ذلك يغيض غالبية
الحاضرات من النساء المحافظات وأرباب الأسر .

ــ نحارب الغناء في منازلنا وننشّأ أسرنا على ذلك انطلاقاً من المحضور الشرعي المدعم بالأدلة الواضحة رغم ما يسوقه بنو علمان من أدلة غير صحيحة لإباحة الغناء .
ــ ونشفر القنوات الفضائية الساقطة التي يغلب عليها رسائل الجنس من كثرة القبلات المتبادلة والإرتماء في الأحضان بين الجنسين .
ــ ونربي ونعلم ونحث بناتنا على اللباس المحتشم الشرعي المحترم الملائم لقيمنا وعاداتنا ..

ثم يأتي موسم الأعراس ليهدم ما بنيناه وإذا بالظواهر الغريبة والغير لائقة والمشينة تتسلل إلى مجتمعنا المحافظ عن طريق هذه الأعراس .
ولا أعلم هل والدي العروسين يعلمون بما تحيكه نسائهم من ترتيبات وطقوس غير ملائمة تُقابل بالإنتقاد من قبل الحاضرين ؟ وإذا بالعرس يتسبب في سمعة مشينة لصاحبه الذي دفع الأموال لإتمامه .
ولا أعلم هل الأب يعلم ماذا ترتدي زوجته وبناته قبل المغادرة لحضور العرس وكذلك هل الزوج والأخ يعلمون ؟

ومن الظواهر السيئة التي بدأت تتسلل لمجتمعنا في الأعراس : )
1) اللباس العاري والقصير والبنطال .
2 ) إحياء الأمسية بالغناء والموسيقى .
3 ) دخول العريس لمنصة الزفاف للإستعراض أمام النساء الحاضرات والمصيبة العظمى والتي لا بد من محاكمة فاعلها هي احتضان زوجته وتقبيلها والرقص معها على الهواء مباشرة وأمام أعراض المسلمين نساء محافظات لو علمن وعلم أزواجهن وآبائهن بهذه الطقوس الغريبة لقاطعوا هذه الأعراس .
وفي النهاية هي دعوة صادقة أوجهها للمعنيين أصحاب الدعوة أو الزواج ( اتقوا الله واطلعوا على ترتيبات الزواج التي يخطط لها من قبل نسائكم وبناتكم بحيث هل هذه الترتيبات تراعي الدين والعادات أم هي ستعود بالوبال على سمعتكم .
ثم أقول للأب والزوج لماذا لا تراقب لباس الزوجة والابنة قبل المغادرة فإن كنتم لا تعلمون فتلك مصيبة وإن كنتم تطلعون فالمصيبة أعظم .
وأما الظاهرة المشينة العجيبة فهي دخول الزوج لقاعة النساء واحتضان زوجته والرقص معها وتقبيلها أمام نساء المسلمين فأقول يحق للغيورين طلب محاكمة الزوج وأب العروسة أمام القضاء إذا حدث ذلك ( ولا صمت بعد اليوم )
وكما يحق للداعي منع جوال الكاميرا من دخول قاعة الحفل عند النساء يحق لنا اشتراط اللبس اللائق كشرط لحضور الحفل

عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
19/5 / 2011

 34  0  1877
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.