• ×

06:04 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

المرشح البلدي بين الجوة والمخراقي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يوم السبت يوم عصيب في عرف \"الانتخابات البلدية\" , يوم يحتاج من يرشح فيه نفسه لعضوية المجلس البلدي إلى التفكير ألف مرة بل آلاف المرات,وخصوصاً إذا كان موظف ,مرة يسأل نفسه ويقول :هل سيكون لدي صلاحيات من خلالها أستطيع تقديم خدمة لمجتمعي ؟,أم سأكون عبارة عن شماعة تعلق بعنقي إخفاقات البلدية .
ومرة يسأل نفسه فيقول : هل أنا ممن يجيد برتوكولات الاجتماعات ,ودراسة المشروعات ,ومراجعة الميزانيات , أم سأكون جسر لمرور ما يشاءه الآخرون .
ومرة يسأل نفسه فيقول :هل لدي وقت أستطع فيه متابعة أعمال المجلس بكل إتقان وأمانة؟ ,أم سيكون هناك خلل في عملي الأساسي الذي أقتات منه وأصرف منه على أهلي وأبنائي,وربما أصبح كالذي يطارد عصفورين فيفقدهما معاً ,فلا أنا قمت بمتطلبات عملي الأصلي , ولا أنا لبيت طموحات من رشحني ,وكما قيل \" إذا لم تكن تعلم أين تذهب , فكل الطرق تؤدي إلى هناك \"
ومرة يسأل نفسه فيقول :أنا الآن مبدع في عملي فهل عندما أكون عضواً في المجلس البلدي سأكون مبدع في الاثنتين , أم سأخل بواحدة منهن أو بهن معاً ! فلا أنا احتفظت بمكانتي في عملي الأساسي , ولا أنا نفعت مجتمعي بعضويتي في المجلس البلدي .
ومرة يسأل نفسه فيقول : هل أستطيع أن أضيف شيئاً يذكرني الناس به , أم سيضيف لي المجلس البلدي مكانة تتلاشى يوماً بعد يوم حتى أفقدها بعد أربع سنوات .
أسئلة كثرة ستدور في ذهن من يرشح نفسه لعضوية المجلس البلدي للدورة الثانية ,الأسئلة عنده ,والإجابة لديه وهو حسيب نفسه .
أما نحن فنقول أنت لست مرشح قبيلة بعينها ,ولا فخذ بذاته , أنت مرشح فيفاء والناطق باسم فيفاء ,حملة أمانة خدمة فيفاء ,أنت رشحت نفسك بمحض اختيارك ,لم تجبر ولم تكلف من ولاة الأمر حتى تقول \" مكره أخاك لا بطل\" ,فأرنا من نفسك خيراً ,أو انسحب بسلام.
حملة أمانة خدمة فيفاء كاملة من الجوة إلى المخراقي من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها ,فكن عاقد العزم على الإخلاص.
أما من يريد عضوية المجلس وأول استفسار لديه كم عدد الجلسات , وكم المخصص المالي لكل جلسه ,وهل سيتاح له حضور المناسبات والولائم , وهل يستطيع التعرف على فلان وعلان ,وهل هناك انتدابات خارجية ,فلا أرى أن يعرض نفسه لما هو في غنى عنه.
دعواتنا الصادقة بأن يوفق الله كل من يريد أن يعمل على رفعة هذا الوطن المعطاء بالتوفيق .

 16  0  1372
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.