• ×

04:49 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

مكتب ومجلس شيخ الشمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إشارة إلى الإعلان عن تأسيس صندوق فيفاء التعاوني ومن ضمن مصروفاته إنشاء مجلس لإستقبال ضيوف فيفا .
أقول لطالما إنتظرنا شي يعني لنا و لزائر فيفاء يمثلنا ويعطي الإنطباع بوجود قيادة شمولية لقبائل فيفاء ذات مكانة مميزة وبارزة ومهمة . فعلى مستوى الفرد من الطبيعي جداً وهذه فطرتنا أن نقيمه وننظر له حسب مظهره في مركبه ومسكنه فما بالكم بشيخ شمل يقود العديد من القبائل وليست بأي قبائل فهي ذات تاريخ عميق محط الأنظار لكل قبلي أو مؤرخ أو زائر ناهيك عن مكانتها السياحية والإدارية .
إذاً فشملها ليس بأي شمل شيخ له مكانته الإجتماعية والتاريخية وهو في نفس الوقت يمثلنا فكان حقٌ علينا كمواطنين دعمه ليستمر في قيادته على الوجه المطلوب وليستطيع المطالبة والتخطيط لمافيه مصلحة فيفاء وأهلها .
وبما أننا الآن كمواطنين نحن الداعمين لإقامة مجلس لشيخ الشمل وهذا واجب علينا ، فعلينا التركيز على ماهية المجلس ومكانته المعنوية والإدارية .
المجلس فرصة ولا بد أن يكون مقراً لقيادة وممارسة النشاطات الخاصة بالشمل من إجتماعات مع المشائخ أو لقاءات بالمواطنين أهل الحاجات ثم إستقبال ضيوفه من خارج فيفاء بل مالمانع أن توجه الدعوات لبعض مشائخ القبائل بإسم قبائل فيفاء فتكون فرصة للإندماجات وللتعريف بفيفاء وأهلها وعاداتها فقد عٌِزلنا قبلياً بما فيه الكفاية .
وتوجه الدعوة للوزراء والمسئولين بل وصناع القرار .
وخلاصة القول : اتوجه بالكلام للمشككين وغير المتفائلين أولاًـ المبلغ بسيط لا يستحق بل من العيب الخوض فيه .
ثانياً ـ هذا الأمر وما اتفق عليه من مصروفات من الصندوق هذه بذرة خير نأمل أن يعقبها مشاريع أخرى تدر الخير على فيفاء وموضوع المجلس فهذا واجهتنا جميعاً ويشرفنا عندما نرى ويرى الزائر مبنى بإسم مجلس أو مكتب شيخ شمل قبائل فيفاء .
وفي النهاية أتوجه لسعادة شيخ الشمل ولرئيس صندوق فيفاء التعاوني واطالبهم بالتالي :
1 ) أن يكون المجلس في مكان بارز وذات طراز يليق بشيخ الشمل وقبائله
2 ) أن يحتوي المجلس على مكتب لسعادة شيخ الشمل يدير ويتابع أحوال القبائل ويستقبل فيه ذوي الحاجات .
3 ) أن يحتوي على قاعة إجتماعات تخص إجتماعاته الدورية الإسبوعية مع شيوخ القبائل التي نأمل أن تتم يُناقش فيها أحوال فيفاء واحتياجاتها وشئونها .



أخوكم
عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
07 ـــ 10 ـــ 1428 هــ

بواسطة : faifaonline.net
 8  0  1150
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:49 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.