• ×

10:50 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

أليس صحيحا ؟؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أنه موضوع شائك ، ومتشعب المداخل لست أدري من أين أبدأه وهو ليس وليد الساعة أو منتظر الغد بل هو قضية نعاني منها كثيرا ولا أعتقد أن الحل فيها صعب أو بعيد المنال ، كلا هو يسير إذا بلغنا في الوعي مراتب عالية وقد يكون فيه شيء من الصعوبة إذا بقينا فيما نحن عليه من عدم المبالاة وتقدير مثل هذه الأمور بقدرها ..
إخوتي القراء الأعزاء كلكم على قدر كبير من المعرفة ما للجوال من أهمية عظمى في حياتنا حتى صار رفيق الواحد منا حتى على فراش النوم .. لكن المصيبة أن هذه النعمة تجعل البعض منا يؤثره حتى على آخرته .. فنراه يدخل بالجوال المسجد ويتركه على نغمة موسيقية راقصة فيختل خشوعه في صلاته وربما أكمل صلاته على عجل إذا كان منفردا ، في سبيل الرد على هذه المكالمة قبل أن تنقطع وكأن هذه المكالمة من الأهمية أكثر من الصلاة .. وإنه لتعروني القشعريرة عندما يرن جوال البعض بنغمات صاخبة مسيئة في أثناء الصلاة بصوت قوي يطغى أحيانا على صوت قراءة الإمام ثم تبقى هذه الموسيقى تشتغل إلى أن ينقطع الاتصال فلا ندري هل نحن نصلي أم في مرتع موسيقي أم ماذا ..!! ألم تعانوا أيها الأخوة من نغمات الجوالات في المساجد كما نعاني .. إنها والله من المشاكل التي في كل مرة أسمع فيها ذلك ، أحاول لها البحث عن حل ..
لا توجد مشكلة في الدنيا وليس لها حل .. لابد أن هناك من حل .. ولكن العبء الأكبر هو على الفرد نفسه .. إذا لم تستشعر أنت أخي المسلم عظمة وحرمة البيت الذي ستدخله فممن ننتظر أن يعظمه ؟؟
إذا أنت لم تقدر بيت الله فهل ننتظر من غيرك تقديره ..
أخي المسلم هل من الصعب أن تجعل جوالك على الصامت ثم تدخل المسجد .. هل تبخل على ربك بدقائق بسيطة تقضيها بين يديه فتترك اتصالات الدنيا وتتصل به سبحانه ..؟؟
إننا إن لم نستخدم التقنية فيما يرضي ربنا في الدنيا كانت وبالا علينا عند الله يوم القيامة ..
وإن المسلم التقي النقي المتصل بربه ليخشى أن تكون هذه التقنية من النعيم الذي يُسأل عنها يوم القيامة ألم يقل ربنا سبحانه ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم ) وهذا من النعيم وأي نعيم ..
فمتى نرقى إلى مستويات عليا من الفهم والسمو ..
إنني أخاطب عقلك أخي المسلم كيف ترضى بدخول هذه الأصوات إلى بيت الله وأنت بفطرتك لن ترضى أن ترى شخصا يعزف على آلة موسيقية داخل المسجد .. ولقد عظمت هذه المصيبة حتى صارت الرنات المؤذية تترنح بجانب الكعبة المشرفة وهل بعد هذا من عجب يا إخوة .. سمعت مقالة لا أدري ما مدى صحتها لكن إذا كانت صحيحة فلا تعليق ..
قالوا أن أحد اليهود (تحدّى) أنه سيُدخل الموسيقى المسجد الحرام.. !!!
حلول سريعة : ضع جوالك على الصامت ضع لك نغمة ليست موسيقية إذا كنت لا تريد تصميته ضع نغمة تنبيه واحدة اقفله - ...
الماحة : أخي الكريم عندما ندخل المسجد ولا نترك الدنيا خارجه فسنخرج منه مثل ما دخلنا !!
ألم يأتي القرآن ببيان مثل هذا .. بلى .. فلنتأمل .
وإلى لقاء قريب بإذن الله ،،،،

 5  0  875
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.