• ×

10:46 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

قبيلة الأبيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبيات فيفاء

كم يطربني هذا الإسم لما يحتويه من صور التلاحم و الإبداع و التشجيع ، و كم أنا معجب بقائد تلك القبيلة العريقة وشيخها الشيخ الفاضل / حسن بن فرح الفيفي . و كم هم رائعون أفراد القبيلة و هم يداً واحدة يحيطون بشيخهم لكل ما فيه رفعة لقبيلتهم و لفيفاء عامة .
فهاهم في عامهم الثالث على التوالي يرسمون أروع الصور و هم يحتفون بأبناء و بنات القبيلة المتفوقين و يُكرمونهم على صبرهم و مثابرتهم و إبداعهم و هم قبل ذلك يحفزونهم و يوعونهم بأهمية العلم والتفوق ، و كأني بذلك الشيخ النبيل و تلك القبيلة الرائعة يهيئون سفراء لفيفاء في كافة أرجاء الوطن ،أٌناس مبدعين يرتقون بفيفائنا لأسمى المستويات .

و بالتأكيد بأن هذا التكريم السنوي الرائع أنموذجاً ناصعاً كان من الأجدر بمشائخ القبائل الأخرى المضي في نفس الإتجاه أو أن يتحدوا في تكريم واحد بإسم قبائل فيفاء .
شيخنا الكبير الشيخ / علي بن حسن دعى مراراً لمثل هذا الأمر و لكن لاحياة لمن تنادي .

و نعود للنموذج الأبياتي الذي كسر القاعدة المتعارف عليها حين كنا لا نكرم سوى فئة معينة قد لا يكون الإبداع ملازم لها بل بريق ما على أكتافها و لكن أن تكرم خريجي الثانوية فذلك كان قمة المسئولية و الإبداع و الدهاء و ذلك هو الإستثمار الحقيقي .

ــ أنا على ثقة بأننا بعد أعوام قليلة سنشهد تكريم المكرمين الآن و ذلك لحصولهم على أعلى الدرجات العلمية و في شتى المجالات و حينها سيقول المكرمون بأن الفضل في ذلك لله ثم للوالدين وللشيخ والقبيلة .
ــ أنا على ثقة بأننا سنشهد نقلة نوعية و تطور في هذا التكريم ليكون ورشة عمل أيضاً لتوجية الخريجين و تحديد مكامن إبداعهم و توعيتهم بها .
ــ وأنا على ثقة بأن مشائخ قبائل فيفاء سيتفاعلون مع الدعوة الكريمة التي أطلقها سعادة شيخ الشمل بأن يكون هناك حفل موحد لكل طلاب و طالبات فيفاء المتفوقين .
وأخيراً تحية إجلال و إكبار للشيخ حسن بن فرح على بعد رؤياه و إهتمامه و أشكر جزيل الشكر أفراد القبيلة المبدعين و طلابها المتفوقين
وإلى الأمام جميعاً حفظكم الله ورعاكم



عبدالله يحي مريع

Ak.1998@hotmail.com

29/ 7 /1432هــــ

 8  0  1361
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:46 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.