• ×

04:04 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

مشاريع فيفاء تظهر ثم تختفي !! أين الخلل؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بدون مقدمات !!
س: لماذا دائماً تتوقف مشاريع فيفاء في بداية تنفيذها !؟
وأقول (دائماً) دون تردد لأني لم أشاهد مشروع استمر من بدايته إلى نهايته دون أن يتوقف ,وهذا التوقف إما أن يكون إلى ما لانهاية وما أكثر تلك المشاريع , أو يستأنف بعدها وهذا قد يكون نادراً !!
أنا لا أملك حق الإجابة لأني لا أعرف ماذا يدور بين الجهة المشرفة على أي مشروع وبين المقاول في فيفاء ! ولكني أملك حق التساؤل ومن حقي كمواطن أن أحصل على إجابة مقنعة لي وللمواطن الفيفي الذي يسمع بالمشاريع و بالميزانيات والأرقام الفلكية المرصودة لتلك المشاريع ثم لا يجد لها أثراً في الواقع .
نفرح كثيراً عندما نسمع عن اعتماد وترسية أي مشروع يخدم فيفاء يتبع أي وزارة من الوزارات التعليم الصحة البلدية المواصلات-....... الخ ,لكن تلك الفرحة لا تلبث أن تتحول إلى حزن ,نتيجة انسحاب المقاول وفي وضح النهار دون إحساس بالمسؤولية أو خوف من مسئول !!,نحزن أن تلك الأموال التي دفعتها حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وفقه الله من أجل راحتنا ورفاهيتنا قد ذهبت أدراج الرياح فلا مشروع أنجز ولا أموال استفيد منها ,ونحزن مرة أخرى عندما تستمر معاناتنا الناتجة عن عدم تنفيذ ذلك المشروع . ونحزن مرة ثالثة عندما نطالب باستمرار العمل في هذه المشاريع فنسمع عبارة المشكلة في المقاول ! وكأن هذا المقاول ليس عليه عقود وشروط ورقابة من الدائرة الحكومية المشرفة !! .
كنا في الماضي نصدق تلك الكلمة تمرر على عقولنا دون أن نجهد عقولنا في التفكير عن مدى مصداقيتها , لأن ذلك حدث في مشروع أو مشروعين .
أما الآن فلم تعد تلك الإجابة ( المشكلة في المقاول ) !!! تنطلي على أحد فهمها الصغير قبل الكبير , أصبحت عبارة مستهلكة لا تمرر على ذوي الأفهام والعقول السليمة وحتى غير السليمة !! ,مشاريع فتح الطرق توقفت ,رصف الشوارع وتعبيدها توقف ,مشروع كبري وادي ضمد أصبح خبر بعد عيان من الإهمال وخصوصاً الحديد , مشروع مدرسة الطحلة الابتدائية توقف , مجمع مدارس في جوة الشراحيلي توقف ,إنشاء مستشفى فيفاء توقف أو بالأصح لم يبدأ في إنشاءه , مشروع إنارة الشارع العام توقفت ,مشروع إنشاء آبار في أماكن مختلفة من فيفاء سمعنا به ولم نشاهده ,صيانة شوارع فيفاء معدومة لم تتوقف لأنها لم تبدأ من الأساس- والشاهد على الطبيعة .مشروع سقيا فيفاء يتوقف ثم يعود , ثم يتوقف ولا يعود إلا بعد مطالبات وبرقيات وفي فترة من الفترات وصلت إلى الشجار بين المقاول وبعض المواطنين . لماذا كل هذا؟؟؟؟
ويبقى السؤال :أين الخلل يا عقلاء؟؟

 5  0  894
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:04 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.