• ×

08:45 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

حــــــــافــــز؟!!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نرى وبشكل جلي وواضح ما يحدث هذه الأيام من تكدس وازدحام لدى البنوك لعملية فتح الحسابات من مستفيدي برنامج حافز و أرجعتنا هذه الأحداث إلى الزمن السابق في تسابق المواطنين على الاكتتابات وإن دل ذلك على شيء فهو يدل على تخبط وزارة العمل لعدم وجود الآلية الصحيحة لمثل هذه الأمور والأيام سوف تكون مليئة بالمفاجآت الغير متوقعة.
بالإضافه لذلك الدعايات التي تبثها وزارة العمل بين الحين والآخر لعدم استفادة ربات البيوت من هذه الإعانة على رغم أن الأمر الملكي الكريم واضح جدا ولم يذكر عازبه أو متزوجة ولم لا تكون ربة البيت مستفيدة من هذا الأمر الكريم فقد يكون الزوج فقيرا أو عاطلا أو عاجزا وبغض النظر عن ذالك كله. فالحياة اليوم لاتكاد إن تتحرك شبرا واحدا إلا مبلغ وقدره.
أعرج مرة أخرى على وزارة العمل فأقول كفى تخبطا فالدولة رعاها الله تدعم كل ما شأنه إراحة المواطن والتوفير له سبل العيش الكريم .
فالمواطنين القاطنين في القرى البعيدة يقطعون مئات الكيلو مترات لفتح حسابات لهم والوقوف طوابير تحت أشعة الشمس المحرقة. وسوء المعاملة المرفوضة والغير مقبولة من بعض موظفي البنوك وعمل الشروط التعجيزية وكأنهم سوف يفتحون حسابا وهميا.
فاللوم هنا يشترك فيه صندوق الموارد البشرية ووزارة المالية وذلك لعدم وضع الآلية الجيدة التي تكفل للمواطن حقه. وكذلك لا ننسى الاجتهادات الشخصية لبعض المسئولين على الرغم ان النظام واضح ولا يحتاج أي فتوى من قبل أي مسئول.
أوامر ولاة الأمر في بلادنا واضحة وجلية بتيسير وتسهيل كل أمر يخص المواطن ولكن لا زلنا في دوامة الروتين المميت للآمال والفتاوى الاجتهادية. هل اتى حافز
لنبني به الآمال أو نحبط به الآمال؟؟؟

 6  0  850
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:45 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.