• ×

03:15 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

رحل سلطان الخير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كذا فليجل الخطب وليفدح الأمر فليس لعين لم يفض ماؤها عذر
رحل سلطان الخير ، سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي ، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته .
ليس لعين لم تبكي فراقه عذر ، وليس لعين لم يفض دمعها عذر ، فقدنا سلطان الخير ، رجل الخير ، رجل الدولة ، ورجل الدين ، ورجل المجتمع ، رجل الأمن لهذه البلاد ، رجل الإنسانية ، رجل الخير لكثير من الناس .
كنا ننتظر ببالغ الشوق والفرح خروج خادم الحرمين الشريفين من الأزمة المرضية التي كان يعاني منها ، فإذا بنا نفاجئ في صباح يوم السبت 24 / 11 / 1432هـ بخبر رحيل ولي العهد السعودي ، وسلطان الخير ، الذي آلمنا رحيله وليس أي رحيل أي شخص ، فهو صرح من صروح الدين والدولة والوطن الإسلامي والعربي .
والله كان وقع الخبر علينا كالصاعقة ، أحزننا رحيله ، وآلمنا فراقه ، وإن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضي الله وإنا والله بفراقك يا سلطان الخير لمحزونون ، فنعزي خادم الحرمين الشريفين وإخوانه ، وأفراد الأسرة السعودية المالكة ، والشعب السعودي ، والأمتين العربية والإسلامية في وفاة ولي العهد سلطان الخير ابن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله تعالى ، وغفر له ،وأسكنه فسيح جناته .
فقد كان حريصاً على فعل الخير ومدّ يد العون للمحتاجين وللمتضررين ، فقد أفنى حياته في خدمة الدين والوطن ، وسخر نفسه لخدمة الأمتين العربية والإسلامية وكذلك الإنسانية ، وفعل الخير ، حتى عرف بسلطان الخير .
فقدت البلاد أحد قادتها ورجالاتها الذين لا يخافون في الله لومة لائم ، والذين كانوا ينافحون عن أمن البلاد واستقراره ، والله فقده المحتاج والمعوز قبل الكل ، وفقده القاصي والداني ، وفقده العالم العربي والإسلامي .
صاحب ابتسامة مشرقة لا تغيب عن محياه ، صاحب أيادي بيضاء لكل الناس في الداخل والخارج ، صاحب المشاريع الخيرية ، صاحب المؤسسات الخيرية ، صاحب المواقف النبيلة ، فتاريخه كله حافل بالخير والكل يعرف ذلك .
رحمك الله يا سلطان الخير ، رحمك الله يا ولي العهد ، رحمك الله يا أبا خالد ، رحمك الله يا سلطان العطاء ، رحلت عن أعيينا ولكنك لم ترحل من قلوبنا ، ولن ننساك أبداً .
اللهم آجرنا في مصيبتنا وأخلفنا خيراً منها ، يبقى له علينا من الحقوق أن نرفع أكف الضراعة إلى الله ابتهالاً أن يتغمده الله برحمته وأن يرفع درجته في الجنة .
إن لله وإنا إليه راجعون

 3  0  1160
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:15 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.