• ×

10:13 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

اليست كما يقال (الدنيا دواره)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لايحتسب مقالي هذا بأنه اعلان لمدينة دبي لما فيها من مميزات فكل من على الارض يعرفون ذالك وليس لمدينة غيرها ان تجعل الاوربيين الذين قد سخروا العلم الذي تعلموه من العرب سابقاً ليصنعوا سبل الراحة والترفيه والحماية لمن حولهم ,الآن يقصدون اوربا الخليج عملاً وسياحة اليس الأمر بعجيب .


اليست كما يقال (الدنيا دواره) بالأمس القريب والعرب بشكل عام في كل الاجازات يستهدفون اوروبا بوجه العموم وليس هذا فقط لرؤية عالم جديد ،

بل كانوا يزعمون ان بها الأمن والأمان ..! وأن بها الحرية التي لطالما بحثوا عنها ..وكثيرة هي دواعي السفر لأوروبا سابقاً...!! اما الآن فلديهم أوروبا الخليج التي ما إن تقرع اجراس الإجازات إلا وقد اكتمل ترتيب حقائب السعوديين والعرب بوجه العموم مليئة بصور تذكارية التقطوها مع اسفلت يحتاج الى تمهيد وكوبري يبنى منذ عقد من الزمن وهرم قبل ان يكتمل ..



وملاهي اطفال صدئه وملاعب وأماكن للترفيه متهالكة ولاننسى انهم قد كتبوا مذكرات ايضاً لمشاكلهم الإجتماعية فمنهم من كتب عن إمرأة اخذت حقها فحسدها رجلها,

وانظر الى من هم للسينما متجهون في حديثهم الى ماذا يتطرقون ومشاكل اخرى جميعكم لها ملامسون فأوروبا الخليج اصبحت مزيلة للدموع ودولهم مسيلةً للدموع عجباً لأمر دولهم ألن تضع لهم اوروبا.؟ماهي موانعكم ايها العرب والى متى سينتظر العرب الاجازات كي يسافروا الى اوروبا الخليج . ؟ لماذا يامن ترعون الشباب والرياضة لماذا يا هيئة السياحة والآثار لماذا يا رئيس جمعية الهلال الأحمرولماذا وزارة التخطيط وما انتم فاعلون في شأن اوروبا السعودية .؟

 3  0  740
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:13 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.