• ×

10:50 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

إلى الشماخي ... لن يطول الصمت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إلى الشماخي لن يطول الصمت
بقلم : عبدالله يحي مريع


مازلنا نكرر بكل فخر وإعتزاز ما توليه لنا حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية وإهتمام ومتابعة دائمة ليتحقق هدفها المنشود وهي راحة المواطن في نفسه ومنزله وفي كل شبر يكون فيه .
تشرفت بتواجدي في مجلس امير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله ونصره . وهو شخصية قيادية مطلع على كل الأمور في منطقة شاسعة مترامية الأطراف وهي جازان إلا أن حرصه وعنايته وتحمله المسؤولية الملقاة عليه من قائد الإصلاح عبدالله بن عبدالعزيز جعلته يتحرك في كل الإتجاهات وفي كل يوم يخطط ويتابع حتى غدت جازان وكأنها مدينة شيدت منذ عشرات السنين . لاحظنا في مجلسه تلمس حاجات الناس وتوجيهاته للمسؤولين بخدمتهم والسهر على راحتهم .
وما يحزننا كثيراً تصرفات وإهمال بعض المسؤولين وضربهم براحتنا وتطلعاتنا عرض الحائط وعدم إكتراثهم بندآتنا ومطالباتنا وتذمرنا مما يواجهنا من سوء خدمات تعكر صفونا وتجعلنا نحزن لما آلت إليه حالنا في وقت الميزانيات مفتوحة وإهتمام الدولة مستمر وفي وقت تحضى فيفاء بعناية خاصة لعدة إعتبارات ولكن إهمال المسؤول جعلنا لانستطيع إستعمال هذه الخصوصية .
قد نقول بأننا يا أهل فيفاء السبب لأننا لم نطالب ولكن الحق في عهد الحكومة الرشيدة كل شئ يأتي بدون مطالبات وذلك من خلال تولية مسؤلين لتنفيذ تطلعات الدولة أيدها الله .
كتبت في مقال سابق بعنوان ( محاكمة مسؤول ) وفيه أوضحت بأنه يحق لنا التقدم للجهات المعنية سواءً كانت الوزارات أو أمارة جازان وذلك بعدما نرصد إخفاقات تلك الجهة المقصرة في خدمتنا وهذا المطلب يتماشى مع ما نتمتع به من حرية نستطيع من خلالها إقصاء من يثبت عدم أهليته لتمثيل الدولة في فيفاء .
كثرة الملاحظات على بلدية فيفاء وكثرت شكاوي الأهالي من إهمال البلدية ومن تحت ظلها من مخططين ومقاولين . سوء في تنفيذ المشاريع هذا إذا تمت وسوء في تقدير إحتياجات فيفاء من المشاريع البلدية ،خطوط معلقة ومحفرة ، وإنهيارات ناتجه عن أخطاء مقاولين وسحب معدات وترك المشروع أسوء من ذي قبل البدأ فيه .
وهناك الكثير الكثير وعتبنا على رئيس البلدية عدم إكتراثه بما ينشر وعدم تفاعله مع مطالبات الأهالي سوى وعود لاترى النور .
ــ نطالبه الآن بلقاءات مع الأهالي يسمع منهم شكاويهم ومطالباتهم ثم وضع جدول لتنفيذ ما يتم الإتفاق عليه .
ــ نطالبه التفاعل مع ما ينشر في الإعلام فالإعلام صوت المواطن والصد عنه إحتقار للمواطن وهذا يخالف توجهات الدولة أيدها الله .
ــ نطالب الإهالي الآن تسوية الصفوف ورصد كل الإشكاليات والضرر الواقع كذلك كل الوعود التي ذهبت أدراج الرياح وذلك للإستعداد للخطوة التي تليها بعد اليأس من البلدية .
ــ أبواب أمارة جازان مفتوحه وصوتنا قوي وقلوب قادتنا تحتضننا في كل زمان ومكان المهم أن نتحرك بإتجاه محاكمة مسؤول .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



عبدالله يحي مريع
23/ 12 / 1432هـــ
Ak.1998@hotmail.com


مقالات سابقة للكاتب
( محاكمة مسؤل )
( http://www.faifaonline.net/faifa/art...ow-id-1843.htm )
( مجلس أمير جازان بدون مشايخنا )
(http://www.faifaonline.net/faifa/art...ow-id-1900.htm )
( تعويضات الأراضي بفيفاء من يصادرها )
( http://www.faifaonline.net/faifa/art...ow-id-1279.htm )

 14  0  1909
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.