• ×

05:37 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

نودع عاماً .. ونستقبل عاماً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ما أصعب لحظات الوداع .. كم من الأحباب كانوا يعيشون بيننا هذا العام .. أما الآن فقد رحلوا وتركوا وراءهم ذكريات لا تنسى .. لنجدنا نرفع أكفنا عاليا إلى رب رحيم .. نطلبه رحمته بهم وبنا ..

وكما حكم علينا القدر بالفراق .. فقد إلتقينا بأناس زرعوا في القلب بساتين حب .. بأخلاقهم وطيبتهم التي ستظل تظللنا كما تظلنا الشجرة من شمس الصيف الحارقة .. فنمد إليهم الأيادي مصافحة شاكرة لهم ظهورهم الزكي بحياتنا .. ومن ثم ترتفع عاليا حمدا لله على أنه منحنا إياهم.

ها هي أيام العام توشك على أن تودعنا .. فلنختمها بالدعاء والشكر و الإستغفار لرب السماء والأرض .. ولنمسح الدموع من على خدينا للذكرى الحزينة .. ولنستقبل عامنا هذا بتفاؤل وثقة بالله .. ولنبتسم ولنسعد قلوبنا ونطلب من الله أن يسعد كل قلب نحبه ..

لنجعل من عامنا القادم عاما نزرع فيه بذور الخير أينما اتجهنا .. ولا نستعجل نموها وإثمارها .. لنتركها هكذا ولنرويها حبا وتسامحا .. فسيأتي لها يوم تنمو وتثمر فيه .. لنجدنا نحصد ما بذرناه ..

التفاؤل والنية الصادقة هما ما تجعلان منا بشرا سعداء .. لنركن الأحزان ولنثق بالله فهو أرحم بنا من الأم على رضيعها الصغير .. ما أرحمك ربي ..

لنجعل هدفنا جنة الخلد .. ففيها نجتمع بمشيئة الله مع كل من حرمتنا الدنيا من وصلهم .. وفيها نودع الحزن والكدر.. بل وفيها نجد السعادة الحقيقية التي يجهلها الكثير منا ..

لنتسابق بالأعمال الصالحة ونبني آمالاً ليوم أجمل من أيام الدنيا .. لنجعل من عامنا القادم هذا عاما لا نعرف فيه الحقد والكره .. ولنرد الإساءة بالحسنة .. ولنطهر قلوبنا من الحقد .. فما ذنب قلب صغير نحمله هموما تزيدنا ذنوبا ..

فكلي دعوات لربي أن يسعد كل قلب مؤمن .. ويرزقنا الجنة حيث السعادة الأبدية ..

وبالنهاية هذه كلماتي سطرتها ولا أعلم هل سأكون موجودة بالعام القادم أم سأرحل .. ولا أحد غيري أيضا يعلم هل سيكون موجود به أم أنه سيرحل .. فلنعش بقلب مسامح طاهر يركن الحقد والكره والبغضاء جانبا .. ولنجعل قلوبنا واحة غناء فياضة حبا وتسامحا .. فلا يبقى لنا بعد الموت سوى دعوة صادقة من قلوب أحبتنا أو صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو لنا .. فلنجعل لنا قلوبا حية وأعمالا صالحة تكون خليفتنا لكسب الأجر منها بعد الرحيل.

بواسطة : أمرأة
 4  0  663
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.