• ×

09:05 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

أهمية الملتقيات ... نداءات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


أهمية الملتقيات ... نداءات
بقلم : عبدالله يحي مريع



بسم الله الرحمن الرحيم

لسنا نحن الكتاب فقط من يتحدث عن الملتقيات وأهميتها وثمارها ، لكن المواطن الفيفي على أرض الواقع وعى ذلك منذ سنين ولمس بأن هناك خلل إجتماعي وفرقة فأراد حصرها ووأدها في مهدها هناك .
المواطن الفيفي المعروف بأصالته وحبه لمجتمعه وثقافته الإجتماعية الراقية أسس تجمعاً بديلاً إجتماعياً مبني على ( الفيفي )فقط دون القبيلة ويتربع هذا البناء على العلاقات الإجتماعية والإنسانية والثقافية والرياضية وكل جانب من هذه الجوانب في حد ذاته يعتبر ركناً مهماً ولبنة في بناء مجتمع متعارف مثقف واعي مترابط متآخي .
نجحت الملتقيات والمؤشرات عديدة على المستوى الداخلي لها وعلى المستوى الخارجي .
إذا تطرقنا للمستوى الخارجي ساهمت الملتقيات في التعريف بثقافة أهالي فيفاء وحظارتهم وساهمت في تعارفهم وتواصلهم مع بعضهم في المناطق فانعكس ذلك وانسحب من المناطق التي بها ملتقيات إلى أمنا فيفاء واصبحت هناك حراكات إجتماعية جيدة ستعود بالفائدة علينا على المدى البعيد .
ومن هنا اتمنى من شيخ الشمل تأسيس مجلس إستشاري إجتماعي يضم رؤساء الملتقيات للإستفادة من تجربتهم وخبرتهم في إدارة الملتقيات وكيفية تفعيل لجان إجتماعية ورياضية وثقافية سواءً على مستوى فيفاء بشكل عام أو على مستوى كل قبيلة على حده .
وعلى المستوى الداخلي يكفينا أن نذكر أن أفراد ( 19 ) قبيلة من قبائل فيفاء ارتضوا لهم كيان واحد اسمه ملتقى فيفاء في كل منطقة يجتمعون في وقت واحد ويجمعهم النشاط الواحد وعيدهم واحد وأبنائهم في بطولة واحدة وفقيرهم واحد يهبون جميعاً لمساعدته ومصابهم واحد فتراهم يتداعون عند مصاب احدهم فتجد رجال من ( 19 ) قبيلة مجتمعون في نفس الوقت وأمام الظرف الواحد ، ومريضهم واحد ، يحتفون بالمبدع الفيفي والشاعر الفيفي والمتفوق الفيفي ، الأطفال جنوا ثمار الملتقيات والرجال والنساء كذلك .
إذا الملتقيات هي المشروع الأوحد الناجح الذي ضم كل قبائل فيفاء على قلب رجل واحد ومن كان يجهل ماهي الملتقيات وفوائدها واهميتها فعليه التواصل مع احد رؤساء الملتقيات الثمانية وسيرى بأنه مشروع كريم هادف مشرف يستحق منا جميعاً المساهمه في بنائه وبقائه .

نداءات

الأول : لمن كان بمنطقته ملتقى وهو ليس عضواٌ به أدعوه بسرعة الإنظمام وليسأل نفسه ماهي المبررات التي تجعل منه إنطوائياً والدليل لقاءات شهرية وحفلات سنوية وحفلات بالأعياد وبطولات رياضية ونشاطات ثقافية وبرامج نسائية فمن حرم نفسه وأهله من كل هذا فقد حكم عليه وعلى أهله بالعزلة والإنطوائية .
الثاني : نداء للأوفياء في المناطق التي لايوجد بها ملتقى سرعة التأسيس فوالله أن فوائدها حرية بنا أن نسعى ونجتهد ونسرع في التأسيس .
الثالث : نداء لأعضاء الملتقيات أدعموها بقوة وحافظوا عليها وساندوا إداراتها فهم أناس متطوعون يعملون ليل نهار من اجلكم يهملون أعمالهم ومنازلهم من أجل المشروع الأكبر فأدعوا لهم وباركوا تحركاتهم وحاربوا من يريد النيل منهم .
الرابع: نداء للمثبطين الذين يمرضهم تعاون وتكاتف الناس أقول أتقوا الله وساهموا في لم الشمل وابتعدوا عن شق الصف وقولوا خيراً أو أصمتوا .
الخامس : نداء للإعلام والإعلاميين إذا لم تدعموا هذه المشاريع الخيرة وتساندوها في صفحاتكم وبأقلامكم وهي مشاريع إجتماعية عظيمة فماذا ستساندون ؟



عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نماذج لنجاح الملتقيات ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 ) بعضاً من ثمار ملتقى تبوك
http://www.faifaonline.net/faifa/new...w-id-12628.htm
2 ) انجازات ملتقى جده لعام 1432هـــ
http://www.faifaonline.net/faifa/new...ewsm-id-35.htm
3 ) ابداعات ملتقى الطائف
http://www.faifaonline.net/faifa/new...ewsm-id-44.htm

 7  0  2329
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:05 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.