• ×

07:42 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

\"الحمير\" .. وصلت الخليج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خليجنا واحد وشعبنا واحد و\"حميرنا واحد\" وبدون جمارك ... أيعقل صدور قرار إعفاء المستوردين لبعض أنواع الحيوانات من الرسوم الجمركية، في هذا الوقت العصيب الذي تمر به المنطقة العربية والخليج العربي، حتى أن الربيع العربي تحول إلى صيف عربي ملتهب تلاه شتاء عربي قارص لايؤمن عقباه.
بعض القرارات التي تتمخض عن الاجتماعات الخليجية الاقتصادية تدل على عدم الوعي الكامل أو بالأصح عدم ترتيب الأولويات لدى من ينوب عن هذه الدول، فخبر الإعفاء للمستوردين من الرسوم الجمركية لبعض الحيوانات ومن بينها الحمير وأسماك الزينة له مدلولاته الخطيرة والتي يجب أن يتوقف عندها صناع القرار في دول الخليج وبالتالي البحث وراء سبب هذه القرارات الباردة إن صح التعبير ومحاسبة الوفود المشاركة وتعيين من يصلح لتمثيل بلاده، كما ينبغي مناقشة أجندات الاجتماع في كل بلد على حدة قبل مداولتها في الاجتماعات الخليجية.
بل ويجب طرح الموضوعات الهامة والعاجلة كالملف الإيراني والتهديدات المجاورة الأخرى، وكيفية استغلال الفرص الكثيرة المتاحة والتي من بينها اتحاد هذه الدول وترجمة هذا الاتحاد إلى قرارات في مجالات شتى تهم أمن واستقرار هذه الدول وما من شأنه رفع اقتصادها بتوحيد العملة والإعفاءات الجمركية على السلع الاستهلاكية والضرورية، وتطوير التعاون العسكري ليرقى بدرع الجزيرة فيزيد من مهامه وصلاحياته وعدد أفراده وعدته وعتاده أيضاً.
نعلم أن مجلس التعاون الخليجي له نشاطات مختلفة منها الاقتصادية والتجارية ومنها السياسية والأمنية ومنها التعليمية ونشاطات أخرى كثيرة، إلا أن اجتماع الوفود المشاركة في ما يخص أي نشاط يجب أن لا يستقل في مرئياته وخططه، وبالتالي يرتبط بشكل أو بأخر بالنشاطات الأخرى، لتكون الاهداف كلها تحت ضوابط وآليات تخدم وتصب في تحقيق رؤية ورسالة المجلس.

نكزة: الحروب على الأبواب وانقراض البشر وشيك والخليج مهتم بالحيوانات التي أوشكت على الانقراض.
\"الحيوانات التي أعفيت من الرسوم الجمركية الجواميس والكلاب والثعالب والحيتان والدلافين وخرفان البحر وعجول البحر والفقمات وأسماك الزينة والحمام والنعام والبط والأوز والديك الرومي والطيور الجارحة، بالإضافة إلى الحمير !\"

والله أعلم

سلطان آل قحطان

https://twitter.com/#!/SultanShehri
http://www.facebook.com/profile.phpi...52&ref=tn_tnmn

 7  0  1630
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:42 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.