• ×

02:36 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

قبل اجتماع إعلام جازان‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تشهد منطقة جازان خلال يوم الثلاثاء 23 / صفر / 1433 هـ ولمدة يومين حراكاً إعلامياً غير مسبوق حينما يجتمع الإعلاميون تحت سقفٍ واحد في مشروع يهدف بالمقام الأول إلى التعريف بالثورة الإعلامية في المنطقة والتي هي بأشد ما تكون إلى دعم معنوي وخاصة من قِبَل الأمارة للظفر بحقوق إصدار جريدة سيارة تصدر من المنطقة تعكس الإبداع الفني الذي يتمتع به رواد هذا الملتقى . ففي جازان ما يزيد عن الـ25 صحيفة إلكترونية وعدد لا محدود من المنتديات نقطة الخلاف والاختلاف بين روادها أن كل واحد منهم يعتقد أنه هو الأجدر بمسمى جازان ويبدأ في التقليل من شأن جاره في التسمية . في الواقع فجازان كمنطقة بحاجة إلى مركز إعلامي متخصص كجارتها القريبة في الحدود الجغرافية عسير أو كجارتها السابعة الشرقية التي احتفلت مؤخراً بصدور الشرق .

عندما يجتمع الإعلاميون غداً ينبغي أن يخرجوا من قالب الروتين الممل وجداول المحاضرات وكبار الشخصيات ، فهذه لن تضيف شيئاً بعد أن تنتهي لمعة الفلاش ، فالإضافة الحقيقية تكمن في الاتفاق على الرفع لجهات الاختصاص بالمطالبة بتطوير الجانب الإعلامي والسعي إلى سرعة الحصول على ترخيص لصحيفة ورقية . فما يؤلم بحق أن نجد أن كل صحفنا الورقية قائمة وبدرجة كبيرة على جهود أبناء المنطقة ، فلست أعرف هل هو عقوقٌ من الأبناء بأمهم ؟ أم هو بحث عن الذات بعد أن تم تهميش الإعلام في جازان ؟!

لا نريد أن نخرج من هذا الاجتماع بلا حُمص ، ولا نريد أن نخرج منه بسيناريو الماريوت ، نريد أن نقدم من خلاله صورة الإعلامي في المنطقة الذي يعرف قيادة السيارة ويجيدها ولكنه لا يملك سيارة ، ليس لأنه غير قادر على الشراء بل لأنه أُجبر على نوع من الماركات التي لا يحبها ، كما أن هذا الملتقى فرصة للتغيير الإخباري عن المنطقة بإحداث ثورة تقدم صورة جازان الحسناء.
صالح بن إسماعيل القيسي ــ الرياض

salehalqaisy@gmail.com

بواسطة : صالح القيسي
 3  0  547
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:36 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.