• ×

12:56 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

صحيفة فيفاء وقضايا فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لاشك بأن أي موضوع يهم أو يخص فيفاء يحتمل وجهين , وجه ايجابي ووجه آخر سلبي , وأيضا كثير من المواضيع تكون حساسة بعض الشيء ولذا فهي تجد تأييدا أو معارضة من هذا الطرف أو ذاك حين طرحها في الصحيفة أو التطرق لها.

غير أن سياسة الصحيفة منذ نشأتها تقتضي أن نبتعد ونتحاشى المواضيع التي تتغلب سلبياتها على إيجابياتها , وفي نفس الوقت لا نجد غضاضة في تناول بعض المواضيع التي تهم فيفاء بشكل عام حتى وإن كان النقاش حولها حادا أو مؤلما , لأنها لو لم تناقش هنا في هذا البيت الذي يعتبر بيتا للجميع سوف تناقش في منابر أخرى دون حسيب أو رقيب أو إعطاء كل طرف حقه في البوح بمظلمته أو الدفاع عن نفسه .

كما أن أية مشكلة لا يمكن حلها أو قلعها من جذورها دون نقاش صريح وجاد , وعلني أيضا .. فقد أثبتت الأيام بأن المجاملات , والتوافقات الجانبية أو الهشة التي تحدث في الخفاء بين أصحاب المصالح أو جلسات السمر - هي ما أدى لاستفحال الكثير من المشاكل في فيفاء , وكانت مرتعا خصبا للإشاعات وزيادة حدة الخلافات والاختلافات الجوهرية التي نرى الآن انعكاساتها الحادة , مما ينذر بتصدعات أكثر حدة في جسد المجتمع الفيفي بشكل عام .

من هنا فبالرغم من احترامنا لرأي جميع المؤيدين لتناول مثل هذه القضايا إجمالا, أو عدم التطرق لها جملة وتفصيلا إلا أن صحيفة فيفاء سوف تبقى ذلك المنبر الحر الشفاف , ويبقى معياري النزاهة والحياد التام هما القاعدة الأهم في عملنا الإعلامي ممسكين بالعصى من المنتصف , مستعينين بالله أولا ثم بكادر إعلامي وإداري من نخبة مثقفي فيفاء ومن كافة قبائلها وشرائح المجتمع فيها .

فنحن لا نمثل إلا ديارنا الغالية ( فيفاء ) , وجبلنا الشامخ الذي نسعى جاهدين بأن يبقى شامخا كما كان دائما منذ القدم , وكما قلنا للمحسنين أحسنتم ورفعناهم في عنان السماء لأنهم يستحقون ذلك لما قدموه لفيفاء وأهلها فنحن في نفس الوقت سنقف بالمرصاد بكل صلابة في وجه كل العابثين الذين لم يكتفوا بتقديم مصالحهم الخاصة على مصالح فيفاء وإنما يقفون حجر عثرة في طريق أية خدمة أو مصلحة فيها فائدة لفيفاء .

فهؤلاء لن يكون مكانهم إلا الحضيض وزبالة التاريخ .

رئيس تحرير صحيفة فيفاء أون لاين .
يحيى بن جابر مسعود الثويعي الفيفي
ـ الرياض
1433/04/12هـ

 7  0  1040
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:56 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.