• ×

03:17 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

مفرق طريق آل ثويع .. شريان مُعطل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المشروع : عبارة | الموقع آل ثويع
اهمال المقاول في مشروع استلمه قبل ما يقارب اربع أعوام
البلديه لا تعقب على المشاريع والمقاول يتلاعب


كلنا نعرف مفرق طريق آل الثويع وهو الشريان الجاري لسكان تلك القبيله وهو السبيل الوحيد الذي يربطهم ببقية القرى والمحافظات المجاورة وكلنا نعلم انه تم انشاء ((عبَّارة)) على حد قولهم !!لدرء أخطار السيول , وقام المقاول بإستلام ذلك المشروع ,واسمحوا لي ان اقول انه مشروع على مايقولون ولا اتحمل تبعات هذه الكلمة !! وهذه ((العبَّارة)) تم البدء فيها منذ مايتجاوز الاربع سنوات وبدلاً من ان يكون معيناً للقبيلة لتسهيل شئون حياتهم وحفاظاً على مركباتهم , صار عائقاً كبيراً ومخاوف الكثير وخاصة اصحاب المركبات الصغيرة وما يجدون من تلفيات في مركباتهم جراء الحجارة البارزة وضيق التحويله التي من المفترض ان تكون مؤقته فقط , وهذه العبَّارة مضحكة و ً مبكية في نفس الوقت .
من حيث مواصفاتها ومكانها الخاطئ ولا ترتقي لادنى مواصفات العبَّارات من حيث القوة ومن حيث الاتجاه السليم لتحول السيول وقد رأينا الامطار تهطل والسيل يتجه في غير ما خطط له في اتجاه انحدار تلك السيول .

نبكي على انفسنا لأننا منذ اربع سنوات نستمتع بهذا المشهد الخلاب وفنون العمارة والمقاولين الاكفاء .
ولا نعرف سبب اهمال البلدية لهذا الطريق وعدم العناية به وعدم متابعة المهام والمشاريع الموكله الى المقاولين وهذا الطريق قد عانا الصد والهجران من قبل المسئولين في البلديه
اذاً هنا سؤال يطرح نفسه ويتسائل !! من المتسبب في تأخير تنفيذ تلك المشاريع التنموية والخدميه هل هو تخاذل المسئولين؟؟
ام اهمال المواطنين بعدم الوقوف على المشاريع حتى تنتهي من الاعمال !!؟؟؟ شيء مخجل حقاً اما آن الاوان ان نصحوا من رقادنا اما آن الاوان ان نقف جنباً الى جنب وردع ذلك التقاعس .
وكأننا لقمة صائغة للمقاولين واصحاب الضمائر الميتة فتارة نكون مكب او مرمى للحجارة والمخلفات وتارة أخرى نكون معمل تجارب لذلك المقاولين وما يجلبون من عمالة لا ترقى بأن تحمل امانة وثقة الاعمال الموكلة اليهم من قبل البلدية والمواصلات .
لماذا لا نقوم بالتبليغ عن تلك المشاريع ونحن نعي وندرك ان دعوات الملك حفظه الله للإصلاح ومكافحة الفساد حقيقية، وحمّل فيها المواطن مسؤولية التبليغ عن حالات الفساد لبترها من المجتمع الذي هو شريك فيه، وما يحدث في تلك القبيلة وغيرها الكثير من المشاريع ولا تخلو تلك المشاريع من الفساد ولو كان هناك رقيب عليهم لما رأينا مثل تلك الاعمال التي تعطلنا عن الركب ومساواة مع بقية مناطق ومدن المملكة من تطورات ولكن ((لا حياة لمن تنادي))....
نريد التفاعل من الجميع وكلٌ يدلو بدلوه وما هو الاجراء المناسب لمثل تلك المعوقات وهل ننتظر حتى يقومون باصلاح الطريق , ام نقوم بالمطالبه بمحاسبة المقصرين .
هذا ما اردنا ايصاله وننتظر من الجميع اخذ الموضوع بمحمل الجد وانه ليس موضوع يمر مرور الكرام ويرمى في سلة المحذوفات هذه قبيلتنا وهناك اهلنا واحبائنا وهناك عشنا وتربينا فمن حق تلك القبيلة علينا رعايتها والمطالبة بان تكون مع سائر القبائل الاخرى في اخذ حصتها وحقوقها من المشاريع .......
واليكم هذه الصور ولا تخفى عليكم وربما الصور ابلغ من الكلام في اكثر الاحيان ......................!!!!!!!!

image

image
image

image
image

image
image

بواسطة : faifaonline.net
 15  0  1712
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.