• ×

07:37 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

معقول القات أم الخبائث 

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم اللهم يا معلم داوود علمنا ويا مفهم سليمان فهمنا انك سميع عليم .

لقد تابعت ما كتبه بعض المشايخ عن شجرة القات وكنت أتمنى ان هذه الانتقادات جاءت من مشايخ أو كتاب أو باحثين من غير أهل هذه الشجرة الذين تربوا تحت أغصانها واستظلوا بظلها وقطفوا ازهارها في صباهم هم وابائهم وعشائرهم وها هم الآن بعد الشبع والتخمة يقذفون ابائهم وأجدادهم وبني جلدتهم بالمخدرات والأدهى والأمر بقذف علامة بحجم فضيلة الشيخ الشوكانى رحمه الله باستعماله لشجرة القات المدرجة ضمن المخدرات وكتبه في التفسير والفقه تدرس بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلاميه أليس عجيب صاحب مخدرات يؤلف كتب إسلاميه , أرأيتم اى عالم في هذا الكون يخترع أو يؤلف في اى علم من العلوم وهو مدمن مخدرات طبعا هذا مستحيل .

هنا وقفه من سمح لمتعاطي مخدرات ان تدرس كتبه في افضل جامعه إسلاميه على وجه الأرض وهل فعلا ان هذا الشيخ الفاضل ألف كتبه وهو يتعاطى هذه الشجرة المصنفة ضمن أنواع المخدرات .
الجواب نعم فضيلته نقل عنه انه استمر في الأكل من هذه الشجرة حتى وافاه الأجل ولم تزده إلا علما ونشاطا وقدرة على الإبداع ونستخلص من ذلك ان هذه الشجرة لايجوز ان تصنف ضمن المخدرات لان في ذلك إساءة لعلماء أفاضل أكلوا من هذه الشجرة وأحلوها فلم تذهب بعقولهم ولم توهن أجسادهم ولنا في كبار السن بجبال فيفاء عبره فقد يصل الرجل منهم سن الثمانين وهو اقوى وأنشط واذكي ممن هو في سن الأربعين على الجرجير والكراث والسبانخ .!!

اخوانى أرد على من يقول ان شجرة القات تلهى عن الصلاة وأقول من لديه الجرأة ان ينتقد الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالسماح لدخول الجماهير من الساعة الخامسة عصرا إلى الساعة الحادية عشر ليلا أليس هذا حراااااااام لان فيه ضياع لصلاة المغرب والعشاء وعلى مرأ ومسمع من كبار العلماء والمشايخ وكما هو مشاهد عشرات الآلاف من الجمهور متسمرين في أماكنهم بلا حياء ولا خوف من الله أليس هذا أعظم جرما لأنه مجاهرة بالمعصية إمام الله والعالم اجمعين أم انه إذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد.

ان لعب الكوره في حد ذاتها ليس حراما ولكن متى ما كانت ملهية عن الصلاة دخلت تحت قول الله تعالى ( ويل للمصلين اللذين هم عن صلاتهم ساهون ) اى يؤخرونها عن وقتها .

إما من يقول هل ترضى ان تزوج ابنتك لمن يأكل القات الذي قد تتأذى من ريحته فأقول وهل يحرم ان أزوجها لأكل البصل والثوم وقد رخص الرسول صلى الله عليه وسلم لأكليهما ان يعتزل مصلى الجماعه حتى لا يتأذى منه الملائكة والمصلين وأيهما اشد كرها للنساء أكل القات أم الثوم والبصل .؟؟

اما مشروع الدولة بنزع شجرة القات فأقول والله أنى لكم ناصح أمين ان نزع هذه الشجرة سوف يكون كارثة على جبال فيفاء فالقات المهرب إلى جازان 100% مهرب من خارج حدود فيفاء وبعد ذلك سوف تصبح فيفاء ممر لجميع الممنوعات بفضل المجهولين الذين هم أكثرمن أبناء فيفاء وبتعاون ضعاف النفوس الذين سوف تزدهر لديهم تجارة التهريب وتصبح بضاعة رائجة ضحيتها ابنا فيفاء اقتصاديا واخلاقيا وبدل ما كان هذه الشجرة تعول اسرا "قوت لا تموت " يضافون إلى بقية محافظات جازان في العوز والحاجة ومشايخنا الكرام الذين يتقاضون عشرات الآلاف متسدحين في بيوتهم ولا اضن أنهم سوف يقاسمون الفقراء من رواتبهم لما جنت اقلامهم فهذه فيفاء سبعين سنه لا يوجد بها بنيه تحتيه تذكر حتى الطرق الفرعيه هي من جهود المواطنين والمنازل الممتده على عشرات الكيلوات هي أيضا من املاك المواطنين وليس للبنك العقارى أي مجهود ولا يوجد لبلدية فيفاء ما يذكر إلا طريق واحد افضل مسمى له طريق الرعب .

اخوانى نهاية موضوعي سوف استدل بآيات وأحاديث لعلنا تستأنس بها وخاصة مشايخنا الكرام .قال تعالى :
( وَقَدُ فَصَلَ لَكم مَا حَرَمَ عَلَيُكمُ إِلَا مَا اضُطرِرُتمُ إِلَيُهِ ) وهذه الآية تدل على أن المحرم مفصل
وقال صلى الله عليه وسلم (إن من أعظم المسلمين جرما من سال عن شيء لم يحرم على المسلمين فحرم عليهم من أجل مسألته), متفق عليه.
و قال رسول الله ( صلي الله عليه و آله و سلم ) : « ما أحل الله في كتابه فهو حلال ، و ما حرم فهو حرام ، و ما سكت عنه فهو عفو ، فاقبلوا من الله عافيته ، فإن الله لم يكن لينسى شيئاً » قال تعالى ( و مَا كَانَ رَبكَ نَسِيَاَ )
و قال صلى الله عليه وسلم : « إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها ، وحد حدوداً فلا تعتدوها ، و سكت عن أشياء رحمة بكم غير نسيان فلا تبحثوا عنها »
والآيات والأحاديث لا تحتاج شرح إلا لمن أراد الجدل والمراء ولكل ما ذكر من أراد ان يقول ان القات حرام ومن المخدرات فعليه ان يفتينا في الشيخ الشوكانى رحمه الله ان كان على خطأ في فتواه وأن كان على معصية لاستخدامه شجرة القات على مدى عمره . أم انه حلال في زمانه وحرام في زماننا !!!
معلومه إنا لا استخدم شجرة القات ليس لانها حرام كما يقولون إنما لانها لا تسمن ولا تغنى من جوع
واستبدلتها بالبن والشاى مشرب الشيوخ لأنه يوجد بهما ماده منبهه ومنشطه على ما فيهما من اضرار علما ان دكتور القلب نصحنى بترك القهوه لما فيها من اضرار على الفلب !!!
والسلام وشكرا للجميع .

 33  0  1564
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.