• ×

07:01 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

المنتديات الفيفية المتحدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المنتديات الفيفية المتحدة

بقلم : مدير العلاقات العامة بصحيفة فيفاء أون لاين .

أ: عبد الله يحيى الفيفي .
يوجد العديد من المنتديات ذات الهوية الفيفية تضم عدد هائل من المثقفين والمتخصصين والكتاب والمؤلفين والشعراء وغير ذلك من المبدعين من أبناء فيفاء رجالاً ونساءً كباراً وصغاراً ( بحق هم عظماء أبناء فيفاء ) .
حتى أني أكاد اجزم بأن المنتديات الفيفية تعتبر أكثر منتديات تعود لقبيلة واحدة وهذا شئ حضاري مشرف ويدل على إنفجار ثقافي عظيم . فكل منتدى له كتابه وأقسامه ، وكل منتدى له جمهوره الذي به إستمر المنتدى وكبر حتى أن بعض المنتديات قاربت للعشر سنوات منذ تأسيسها وهذا خير برهان على وعي وثقافة كتابه وتفانيهم لخدمة فيفاء . وخير دليل على ثقافة اهل فيفاء .

وبإسم القراء الأكارم نرفع شكرنا وتقديرنا وإجلالنا لمقام قادة الفكر والإبداع وهم مؤسسي هذه المنتديات الذين اقسم نيابة عنهم بأنهم لم يؤسسوا تلك المنتديات إلا حباً في قبائلهم ومواطنيهم وخدمةً لمجتمعهم وإحتواءً لتلك المواهب الفيفية الرائعة البناءة .

ولكن دعونا نتأمل في كثرة هذه المنتديات وأثر ذلك على تشتت الأعضاء من ابناء فيفاء وعلى القُراء انفسهم . فقد اكون عضواً في أحد المنتديات أو صديقاً زائراً وفي ظل إنشغالاتي بالمنتدى أكون قد خسرت فرصة الإستفادة مما تحتويه المنتديات الأخرى من نقاشات دينية وإجتماعية وقبلية وغيرها .... ومنها فقد ضيعَتْ علي فرصة الإطلاع على ما خطته أيادي أبناء وبنات فيفاء .

وأركز على قضايانا المهمة الحساسة والتي في طرحها في المنتديات ونقاشها ووضع الحلول لها فائدة عظيمة ومردود هائل ولكن تقل نسبة الفائدة مع كثرة المنتديات .

وبما أن الهدف من تأسيس المنتديات واحد ( خدمة فيفاء وأهلها ) وهذا يفترض انه ديدن كل مؤسس فأجدني سعيداً بطرح فكرة ( المنتديات الفيفية المتحدة )
وهو مشروع يتحقق بعدة خيارات سامية واضحة صافية اساسها توحيد الجهد وتعميم الفائدة والخيارات المطروحة لمؤسسي المنتديات هي كالتالي :

الخيار الأول :

يجتمع المؤسسين في وقت ومكان معلوم على التالي :
أ ـ يتناقشوا في السبل والآليات المؤدية للوحدة
ب ـ صياغة القوانين والأنظمة التي تؤدي لقيام المنتدى الوليد .
ج ـ يعتبر كل مؤسس منتدى في السابق مؤسس في هذا المنتدى الجديد .
د ـ هم رؤساء الأقسام
هـ ـ رئاسة المنتدى الجديد حق لهم بالتوالي

بعد ذلك تعلن الوحدة ويدعى كل أعضاء منتديات فيفاء للإنضمام للمنتديات الفيفية المتحدة وتحل المنتديات السابقة .

الخيار الثاني :
الإبقاء على منتدياتهم كما يشاؤن
وأدعوهم للإنضمام لقسم خاص بهم دون غيرهم ذو إستقلالية تامة برقم سري لكل منهم نؤسسه لهم يجتمعوا فيه ويتناقشون ويتعارفون ومن ثم يوحدوا الروئ في منتدياتهم ويطرحوا القضايا الإجتماعية وكل ما يهم فيفاء واهلها ويضعوا بذلك سياسة عليا لمنتدياتهم المتعددة وصحيفة فيفاء اون لاين تحت تصرفهم ونحن جاهزون لتأسيس هذا القسم الخاص بهم في الصحيفة .

الخيار الثالث :
إذا لم يقبلوا بقسم خاص بهم في صحيفة فيفاء اون لاين فأتمنى منهم تحديد طريقة تجمعهم ليتمكنوا من توحيد الرؤى العامة


عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
30/11/2008

 15  0  1761
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:01 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.