• ×

01:13 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

نِداء من قارئ إلى كُل القُراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
( لماذا كل هذا ) ؟؟؟
بقلم القارئ : حسين الفيفي


لطالما قرأت في هذه الصحيفة التي تعد منبراً لجميع أهالي فيفاء ( الصغير والكبير ، الذكر والأنثى ، الغني والفقير ، البعيد والقريب ) مقالات وآراء استنار بها فكري وتعدلت بسببها بعض أفكاري .
فكل منا يطرح رأيه ووجهة نظره تجاه قضية ما وهذا الطرح أو الرأي قد يحتمل الخطأ أو الصواب ولكن كاتبه اذ يطرحه رغبة منه في تدعيم مقاله بالردود ووجهات النظر المختلفة والتي تكون عبارة عن نقاش بناء مبتغاه الوصول إلى الصواب سواء كان حسب رأي الكاتب أم حسب مقتضى الردود والمشاركات الوارده من قبل القراء الكرام .
ولكنني عندما أقرأ بعض المقالات أو الردود أندهش وأذهل لما أجد فيها من تجريح وعبارات شديدة اللهجة لا تزيد من حالنا الا تفرقاً وبعدا .. فلماذا كل هذا ؟
لماذا نخرج عن نطاق موضوع ما ونتجه إلى كاتبه بالتجريح والاهانة والعبارات العقيمة التي لا مردود لها والكل يعلم أن صاحبنا لولا حبه لفيفاء وشعوره بالإنتماء لها لما شارك في صحيفتنا ولما اطلع عليها أصلاً .
هل المبرر أن وجهة نظره كانت خاطئة ؟
وإذا كانت خاطئة فهل يستاهل منا كل هذا ؟
لا أعتقد ذلك فكل خلق الله له عقل ، وفَطَره على طريقة تفكير معينه والحمد لله الذي فضل بعضنا على بعض ولو لا ذلك لكان جميعنا في مستوى واحد واصبحنا جميعاً ننفذ ايعاز ( مكانك سر ).
ومن المفترض علينا أن ننتقعد المقال المطروح أمامنا دون المساس أو التعرض لكاتبه بشئ من السخرية أو أي من الأمور التي قد تنفرنا عن بعضنا وتزيد من حالنا سوءاً . وذلك لكي نخرج في النهاية بفائدة من كل تلك الردود والآراء التي ما طرحت الا من أجل تعديل المسار الخاطئ ونهج الطريق الصحيح الذي من خلاله نصل إلى مستوى من يستحقون أن يسموا ( أبناء فيفاء ) .
وأنا ( والعياذ بالله من كلمة أنا ) أوجه ندائي هذا لنفسي أولاً ثم لكل قارئ كريم وأدعو الجميع إلى احترام بعضهم البعض وغض النظر عن هفوات الغير والابتعاد عن كل ما من شأنه نشر العداوة والكراهية بيننا والبعد كل البعد في الردود عن العنصرية التي تكون في غير موضعها وأن لا تأخذنا في الحق لومة لائم فالحق هو الحق مهما كان صاحبه وأعلموا أننا لو نهجنا هذا النهج فإننا سنرقى بصحيفتنا إلى أعلى المراتب وسوف نجد بإذن الله حلولاً سليمة لمعظم قضايانا في فيفاء الحبيبة .
هذا ما أحببت توضيحه فإن اصبت فتوفيق من الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان وأقبل النقد ومستعد لتعديل رأيي في حال ثبت خطأي فمنكم نستفيد .. والله اعلم ،،،


[HR]

تعقيب رئيس التحرير :
في البدء تحية من طاقم تحرير فيفاء أون لاين للقارئ الأستاذ : حسين الفيفي , نُشكرك على كل هذا الشعور النبيل و المسؤول لكل ما يُطرح في فيفاء أون لاين , و احب أن أضيف أن هيئة التحرير عملت دائماً و ابداً على فتح المجال للجميع , و كُنا نُراهن على مسؤولية الحرف و مسؤولية الفِكر و نراهن كثيراً على مسؤولية الطرح و مسؤولية الشخص عما يكتب , لكن بعض التجاوزات وصلت حداً جعلتنا نفرض رقابة تُضيف إلينا مسؤولية إضافية فوق التحرير , و أصبحت كل الردود تمر بالرقابة , و كُنا قد عزمنا على طرح كل الردود طالما أنها لا تمس الذات الإلهية أو الأعراض , و مع هذا لاحظنا ردوداً خارجة عن إطار الموضوعية و سمحنا بها فقط حتى لا يعتقد أحداً أن هناك مقص رقيب من اي نوع , لكن الردود الغير المسؤولة إستمرت , لكننا بإذن الله بتعاون الجميع سنتجاوز هذه المرحلة , و يُقيم كل شخص نفسه حتى لو كتبّ بإسم مُستعار فالله عز و جل مُطلع و بصير .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

بواسطة : faifaonline.net
 3  0  999
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:13 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.