• ×

11:18 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

عشرات الألوف من رواتب معلمات فيفاء (تستر) تخاذل الجهات المعنية في واجباتها ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عشرات الألوف من رواتب معلمات فيفاء تستر تخاذل الجهات المعنية في واجبها

وطالبات فيفاء دون مدارس المملكة بدون نقل مدرسي منذ أكثر من 20عاما صحيفة فيفاء أنلاين تقوم يكشف تلاعب كبير في مدارس فيفاء للبنات تشترك فيها عدة جهات..
فيفاء:يزيد حسن الفيفي

شهدت مدارس فيفاء للبنات تنافساً محموماً خلال الأسابيع الماضية للحصول على لقب أفضل مدرسة من حيث الأعمال الفنية والتشكيلية والتعليمية والتنظيمية والمظهر العام للمدرسة ، وقد عملن المعلمات ليل نهار بجهد مضني في جميع المدارس طوال تلك الأيام ، وقد تمت زيارة بعض المدارس أثناء زيارة المسئولين لها من رئيس مركز فيفاء ومدير الشرطة ومدير المندوبية والبلدية والهيئة وغيرهم من المسئولين مع عدد من أولياء أمور الطالبات والمعلمات ، وحقيقة ذهلنا من تلك النشاطات المتميزة ولكن؟؟!

لعبت المباني المستأجرة دوراً كبيراً في نتائج تلك الجهود من حيث المظهر العام حسب الفترة الزمنية للمبنى فهناك مباني جديدة وأخرى قديمة متهالكة بعضها مسقوف بالخشب ، وكانت المباني المتهالكة تحبط كل جهود مبذولة في تلك المعارض الفنية رغم أن المعلمات دفعنّ عشرات الآلاف في مجسمات وأدوات فنية وملصقات جمالية مكلفة ناهيك عن الترميم في بعض مظاهر الجوانب المتهالكة في المبنى الخاص بالمدرسة سواء من الخارج أو الداخل >

من جهة أخرى كان الأثاث المدرسي من الطاولات والكراسي وسبورات الفصول بعضها مازال من الخشب والكتابة بالطباشير وبعضها مجرد دهان أسود تم الطلاء به على شكل سبورة سوداء على جدار الفصل كما هو الحاصل في ثانوية البنات في النفيعة ناهيك عن غرف المعلمات والإدارة كان الوضع سيئ جداً , إذ أن الأثاث يعود لما قبل عشر سنوات دون تغيير رغم المطالبة من إدارات المدارس وكذلك أجهزة التكييف وتمديدات الكهرباء والأبواب والشبابيك بشكل لم تستطيع معهُ كل عمليات التجميل من لدن المعلمات والطالبات آلاتي بذ لن المستحيل لستر تلك السلبيات الخارجة عن قدراتهن في تغييرها .

في بعض المدارس قمن المعلمات بشراء أثاث الإدارة وغرف المعلمات على حسابهن الخاص من توفير مكاتب وكنبات وأجهزة حاسوب وفرش وستائر وغيرها وقد كلفهن ذلك مبالغ كبيرة مع جهد التسوق والشراء والتحميل والتنزيل والتركيب .

والقضية الأزلية خسائر أولياء الأمور في دفع نقل الطالبات شهرياً دون توفر نقل مدرسي كبقية طالبات المملكة وأصبح ما يدفع لهن من مكافئة لا يفي بخسارتهن في النقل !!

السؤال هنا يطرح نفسه من المسئول عن ذلك ؟
ومن يعوض المعلمات فيما دفعنه من رواتبهن ؟
وأين دور أولياء أمور المعلمات والطالبات في ذلك ؟؟
ولمصلحة من التزام الصمت عن إيضاح تلك الجهود الغير مفروضة على المعلمات ؟
ومن يثمن تلك الجهود بحق دون ما مجاملة للحصول على أقل تقدير لو شهادة شكر وتقدير وعرفان يرد ولو جزء بسيط لتلك الجهود المبذولة ؟
الإجابة لم تكن اجتهادا منا بل من قبل الرأي العام والمطلع على القضية يوزع المسئولية على الجهات التالية :
أولا- إدارة الإشراف التربوي :
إذ أنها كانت خجولة جدا في التعامل مع إدارة التعليم في المطالبة وفي المقابل تقوم الإدارة بكل الضغوط على المعلمات تجاه واجبهن مع كل أمر يصدر من قبل إدارة التعليم .

ثانيا - إدارة المندوبية :التي لا تقل خجلاً وزهدا في التعامل مع إدارة التعليم في المنطقة والتي كانت معجبة بذلك الخجل من إدارة الأشراف والمندوبية وتقابله بالثناء وإدارة التعليم فعلا تتصف في إداراتها وموظفيها بلا مبالاة تجاه احتياجات ومتطلبات القطاع الجبلي بشكل عام وفيفاء بشكل خاص والواقع على الأرض شاهد على ذلك لا يحتاج إلى نقاش أو مبررات وقد أثبت لي ذلك الأستاذ العزيز علينا أحمد البهكلي عندما أشعرته قبل سنة باحتياجات بعض المدارس فوعدنا أكثر من مرة إلا أنه لم يفي بوعده إلى آلان أو الأستاذ الفاضل السهلي الذي تحدثنا معهُ كثيراً فيما يخص بنات فيفاء ولكن كان مجلس المنطقة يمثل المبرر له على مدار عامين كاملين وكأن مجلس المنطقة هو العثرة أمام نقل طالبات فيفاء !!

ثالثا - أولياء أمور المعلمات ثم الطالبات :
بعد علمهم بذلك كان ينبغي عليهم أن يسمعوا صوتهم من خلال التكاتف وفرض الضغوط على المشايخ والإدارة في تغيير تعامل أدارة التعليم مع حقوق الطالبات والمعلمات المهدرة في فيفاء.

رابعا - مشكلة نقل الطالبات :
الجميع يقر أن الأطراف الثلاثة السابقة تتحمل المسئولية في ذلك و تلتزم الصمت حيال تكبد أولياء الأمورخسائر فادحة لتوفير وسيلة نقل آمنة للمدرسة ثم للبيت . و الأمر كأنهُ لا يعنيها حتى لو توقفن بنات المنطقة عن التعليم !!.



image
حجرة كافة محتوياتها من أموال المعلمات الخاصة !


image
مشهد للأعمال الفنية في إحدى المدارس في محاولة لتحسين المظهر و على حساب المعلمات أيضاً !



image
جانب من الضيوف في الزيارات التي قامت بها بعض الجهات لمدراس البنات ..

بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1632
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:18 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.