• ×

01:22 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

سفراء فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سفــراء فيفــاء
بقلم / عبدالله يحي مريع




نحن ابناء فيفاء ننتشر في جميع مناطق المملكة مقتحمين كافة مجالات العلم والعمل وهذه تحسب لنا كشعب يحب العمل ويهاجر من أجل العلم تاركاً بلده واهله ويرى في كل منطقة بلدُ له بينما شاهدت ابناء مناطق أخرى لايود الخروج من منطقته لا لعمل ولا لعلم مهما كانت المغريات وفي ذلك إنغلاق ففي التنقل فائدة ثقافية وفرصة للتعارف والإطلاع على تركيبة المناطق الأخرى وقيمها وعاداتها وتاريخها وبكل المقاييس فإن ابناء فيفاء المنتشرين في المناطق كانوا خير سفراء لقبائلهم عكسوا صورة مضيئة حسنة عن فيفاء واهلها وقد لاحظنا الإشادات اينما توجهنا على ابناء فيفاء وادبهم وثقافتهم ولكن يبقى لنا أن نعرف ماذا قدم إبن فيفاء المقيم في المناطق الأخرى .

ماذا قدم للدعوة في فيفاء ؟
ماذا قدم للترويج للسياحة في فيفاء ؟
ماذا قدم لجذب الإستثمار إلى فيفاء ؟
ماذا قدم لحصول فيفاء على ماتستحقه من الخدمات ؟


دعـــــوياً


في اي منطقة نقيم بها يوجد دعاة لا هم لهم إلا نشر تعاليم ديننا الحنيف نذروا انفسهم لذلك. بعضهم يعملون لجهات رسمية والبعض الآخر تطوعاً وحبهم للدعوة يأخذهم إلى ما وراء البحار ولن يبخلوا علينا أو يدخروا جهداً لو لفتنا انظارهم لفيفائنا وحرصناهم على التوجه إلى هناك .
وما المانع ان نكون حلقة الوصل بينهم وبين مركز الدعوة في فيفاء ؟
ليس من الصعب ان نقوم بهذا العمل الشريف إبتداءً بإمام مسجد الحارة إذا كان من الدعاة وأيضاً عند حضورنا للمحاضرات والدروس لماذا لا نخاطب الشيخ الداعية ونخبره عن فيفاء وأهمية التوجه إليها ؟

ما المانع إذا كنا نحب فيفاء ان نزور مركز الدعوة في المنطقة التي نقيم بها وأيضاً حثهم على جدولة زيارات لفيفاء والتنيق مع مركز الدعوة بفيفاء ؟

ما المانع أن نتطوع بزيارة وزارة الأوقاف ومطالبتهم بالعناية والإهتمام بالدعوة في فيفاء وتوجيه المشائخ بشكل دوري لزيارة فيفاء ؟

وتوجد قوائم منتشرة بأرقام مشائخ هيئة كبار العلماء لماذا لانتصل بهم ونراسلهم فهم رعاهم الله ينتشرون في كل أنحاء الوطن من اجل الدعوة وبالذات في المواسم نحثهم ونخبرهم عن فيفاء وموقعها وضرورة التوجه إليها .

وهنا نخاطب احبتنا في مركز الدعوة بفيفاء وأخص بالذكر أخي الحبيب رعاه الله وسدده محمد علي حسن الحكمي القيام بحملات دائمة يقومون خلالها بالإتصال ومراسلة المشائخ المعروفة عناوينهم وجوالاتهم وتسليط الضوء على الدعوة في فيفاء وتوجيه الدعوة لهم بإسم اهالي فيفاء لزيارتنا وعقد الدروس والمحاضرات هناك . ونطالب احبابنا في مركز الدعوة بالتنسيق مع من يعرفون من الناشطين في هذا المجال من ابناء فيفاء في المناطق وتكليفهم ايضاً برصد الدعاة في تلك المنطقة وحثهم على زيارة فيفاء بل لا اعلم هل يستطيعون مراسلة هيئة كبار العلماء وتوجيه الدعوات لهم لزيارة فيفاء ومراسلة وزارة الأوقاف ...... وكل ذلك من السهل حدوثه متى ما تظافرت الجهود من اجل فيفاء...


السياحة


أما في مجال السياحة وما لها من مردود على الأهالي صيفاً وشتاءً وذلك من خلال إنتعاش الحركة الإقتصادية بتشغيل المحال التجارية والمطاعم والشقق المفروشة مما يشجع الإستثمار والمستثمرين لضخ الأموال بما سيعود بالخير على الأهالي بالدرجة الأولى وفي هذا المجال ايضاً واجب علينا كسفراء لفيفاء في المناطق أن نروج لفيفاء واجوائها ومناظرها ودعوة زملائنا وجيراننا لزيارتها والتعرف عليها عن قرب بل ودعوة من نعرف من الإعلاميين لزيارتها وإعداد التقارير عنها .


الإستثمار


أما في مجال الإستثمار فهناك اموال طائلة تريد لها متنفس ويوجد في فيفاء المقومات التي ستكون المتنفس الجيد لهذه الأموال وفيفاء ما زالت تعتبر أرض بكر وكل مشروع فيها ناجح وما زالت تحتاج العديد من الفنادق والشقق المفروشة والعمارات السكنية والمنتجعات والمشاريع السياحية والمحلات والمجمعات التجارية والحدائق ومراكز التدريب والإستراحات وصالات الأفراح ومقار للدوائر الحكومية والملاهي والمطاعم والمشاريع الزراعية لإستغلال ما تنتجه تربة فيفاء الخصبة وغيرها من المشاريع التي سيسيل لها لعاب المستثمر عندما يعلم عنها ولكن توصيل هذه المعطيات من مهام ابناء فيفاء المنتشرين في المناطق والذين يفترض ان لنا أو لمعارفنا علاقات مع بعض المستثمرين الباحثين عن فرص .

وأوجه ايضاً خطابي للمجلس البلدي بممارسة دوره ورصد المستثمرين وتوجيه الدعوات لهم لزيارة فيفاء والإطلاع على ما تحتويه من امكانيات إستثمارية .
الخـــدمات


أما في مجال الخدمات فالأمر بسيط تشكيل لجنة من مشائخ فيفاء وعمل ربط بينهم وبين المهتمين بشؤن فيفاء في المناطق من ابنائها وبالذات في الرياض وتكليفهم بزيارة الوزارات ولفت انظارهم لإحتياجات فيفاء من الخدمات .

قد ياتي من يقول بأن ما قلته اعلاه من المستحيلات ومن الصعب تطبيقها فأرد واقول
فيفاء تستحق منا الجهد
ولا مستحيل تحت الشمس


وشكراً لكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،


عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
12/01/2009

بواسطة : faifaonline.net
 7  0  1191
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.