• ×

12:39 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

هل هي البداية؟؟؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هل هي البداية؟؟؟

بقلم / يزيد حسن الفيفي .


كنت أتوقع أن المغرضين لهيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر لن يلتزموا الصمت وسوف يحيكون الخطط وينسجون الأكاذيب ضد رجال الحسبة ، طبعا أصبح رجال الهيئة وجهودهم بارزة في الآونة الأخيرة بشكل ملفت فعلا من خلال نشر جانب من جوانب جهودها في محاربة الفساد ولعل من أهمها تسلط الشباب والشابات في التمرد والخروج عن ثوابت الدين وقيم الشريعة المحمدية .
طبعا كان سابقا ليس متاحا للهيئة إبراز جهودها للإعلام احتسابا وعملا خارج الضوء الإعلامي وكانت لا تبرز إلا سلبيات قد تكون أخطاء عرضية لبعض رجال الهيئة حيث كانت تحجم ويتم من خلالها شن الحملات المغرضة ضد جهاز الهيئة والعاملين فيه ، وبعد انفتاح الهيئة على الإعلام بدء يبرز فعلا دور الهيئة وبدت جليا أنها قد تتجاوز الأجهزة الأمنية من حيث مهامها في شتى الجوانب ، فأصبح الدعاة للانفتاح والحرية في هزيمة نكراء أمام جهود الهيئة كون المجتمع بأزرهم ويشد على أيديهم فقلت في نفسي من أين سيأتون لشن غارتهم مجددا وتكبيل جهود الهيئة في محاربة الفساد فأتوا وبدءوا يعملون من حيث لم يتوقع الجميع (ستر الفضايح)الآن تبدأ الحملة تحت هذا الشعار .
الهيئة تفضح وتشهر ولا تستر الناس وتشيع الرذائل في المجتمع ووووالخ
طبعا الكثيرين يعيدون ألوم على الصحف في نشر تلك الأخبار ، فأقول لهم لا تستعجلوا وتدبروا الأمر
أولاـ يستحيل نشر خبر من تلك الأخبار عن الهيئة دون علمها بل معظم تلك الأخبار مصادرها الهيئة
ثانياـ في حال انه تم نشر خبر كاذب عن الهيئة ستجد الهيئة في اليوم الثاني تكذب الخبر وتدافع عن نفسها كون لها الحق في ذلك وهي في غنى عن نسب ما ليس لها .
ثالثاـ معظم الأخبار أن لم تكن كلها تبدأ بمداهمة الهيئة وفي حال انه غير صحيح لماذا الهيئة لم تكذب الخبر ثم لو كانت الأمور تحتاج إلى تحفظ لما عجزت الهيئة عن سرية الأمر.
لذلك كم تبرز من مواضيع وأخبار مفزعة ومروعة في مجتمعنا وكوني متابعاً ومختصاً واعرف سبل الجهات المعنية وصلاحياتها فأن ما يتم نشره مجرد غيض من فيض ومجرد أخبار طغت على العشرات ممن تم ستر سجلاتها ، والهدف من النشر ليس للإعلان والترغيب بل إنه لتوعية والعبرة والترهيب وكبح جموح المنخرطين في طرق الشيطان .
أنا ومن خلال هذا المقال لا أدافع عن وسائل الإعلام التي تنشر تلك الأخبار بل أدافع عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي يريد المغرضين تجييش الرأي العام ضدها من خلال شعاراتهم المبطنة التي تلامس عواطف المجتمع الذي قد يصوت لها ويلجم رجال الهيئة ويحد من جهودهم فيجب التنبه لأنه من حق الهيئة إبراز جهودها وإبراز ما وصلت إليه بعض المجتمعات من الفساد ولولا الله ثم رجال الهيئة ومن تعاون معهم من المخلصين لوجدتم اختلاف كثيرا.

 6  0  867
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:39 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.