• ×

01:48 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

ماتت أثناء سخريتها من الرسول صلى الله عليه وسلم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ماتت أثناء سخريتها من الرسول صلى الله عليه وسلم

بقلم المشرف التربوي الأستاذ/ يحيى بن يزيد سلمان الفيفي


أن تكون السخرية والاستهزاء من عدو ظهرت عداوته وانكشفت سريرته العقدية فهذا أمر نتوقعه طال الزمان أو قصر . فماذا ننتظر من العدو إلا هذا !
وما حادثة السخرية بالرسول صلى الله عليه وسلم من قبل صحيفة دنماركية عام 1426هـ إلا امتداد لنهج من كان قبلهم من أعداء الله ورسوله . فقد روي أن أبا لهب كان يجول خلف النبي صلى الله عليه وسلم في موسم الحج والأسواق لتكذيبه والسخرية منه ومن أتباعه .!!
ولذلك فإن حوادث السخرية من الرسول صلى الله عليه وسلم المتتالية في هذا الزمان ما هي إلا حلقة في سلسلة الكراهية والبغضاء في قلوب الكافرين في كل زمان ومكان لأنبياء الله ورسله , وما هي إلا أدوار مقسمة بالسخرية والوقاحة تارة , وبالطعن في السنة ورواتها تارة أخرى , وبالحرب الأخلاقية تارة , وبالحرب العسكرية النارية تارة أخرى ,وكلها تصب في حقد دفين على هذا الدين ورسوله وأتباعه المؤمنين .
ولكن أن يأتي ذلك ممن يدين بالإسلام فتلك الطامة الكبرى . وإذا حدث ذلك فكيف نستطيع حث الآخرين على احترام الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
هذه مذيعة في برنامج يعرض أرقام الهواتف لمن يريد مشاهدة الصورة الكارتونية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم في برنامج مباشر على الهواء وهي بقصد السخرية فحدث لها ما لم تكن تتوقعه حيث جاء ملك الموت لينهي هذا البرنامج بقبض روحها وتلقى الله بخاتمة سيئة وهي السخرية من حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم . نعوذ بالله من الخذلان
وهذه مذيعة mbc.fm رنا القاسم ترد على أحد المستمعين الذي أشار إلى الحديث الشريف وما رواه البخاري ومسلم عن نقص النساء في العقل والدين .. وهو حديث رواه الصحابي الجليل أبو سعيد الخدري رضي الله عنه فقال \" خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء , فقال \" يا معشر النساء , ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن . قلن : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟ , - قال : \" أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل .؟ قلن : بلى قال : فذلك من نقصان عقلها , أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم ؟ قلن بلى . قال : فذلك من نقصان دينها \" لترد رنا القاسم بكل بلادة وسخرية حين قالت :\" أن هذا الكلام سطحي وقد شبعنا منه \" ثم أخذت فاصل لتعود لتبرر وتحاول الخروج من هذا المأزق وعملت على تفسيره ولكن دون جدوى .
وهذا الفنان البحريني خالد الشيخ يسخر من آدم عليه السلام الذي لا يسع أي إنسان يذكر أمامه أسم \" آدم \" إلا أن يقول \" عليه السلام \" وذلك على قناة NEW.TVوذلك عندما سأل مقدم البرنامج ضيفه الأيوبي هل تحب النساء ؟ فقال : لا . لأن حواء هي من أعطت التفاحة لآدم وهي من أخرجتنا من الجنة \" وترد الفنانة نيللي لماذا يأكلها \" آدم \" فتأتي الكارثة من سخرية خالد الشيخ عندما قال :\" لأنه غبي \"
يقول القاضي عياض في كتاب \" الشفا\" من استخف بمحمد صلى الله عليه وسلم , أو بأحد من الأنبياء , أو آذاهم ... فهو كافر بالإجماع \" أهـ
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : فإنه سبحانه بتر شانئ رسول الله من كل خير :
فيبتر ذكره وأهله وماله , فيخسر ذلك في الآخرة .
ويبتر حياته فلا ينتفع بها ولا يتزود فيها صالحاً لمعاده.
ويبتر قلبه فلا يعي الخير ولا يؤهله لمعرفته ومحبته والإيمان برسله.
ويبتر أعماله فلا يستعمله في طاعة .
ويبتره من الأنصار فلا يجد له ناصراً ولا عوناً .
ويبتره من جميع القرب والأعمال الصالحة فلا يذوق لها طعماً , ولا يجد لها حلاوة إن باشرها بظاهره .. إلى آخره.
وصدق الشاعر :

لو كان حبك صادقاً لأطعته = إن المحب لمن يحب مطيع
اللهم صلى على محمد عدد ما صلي عليه , اللهم صلى على محمد عدد ما لم يصلى عليه , اللهم صلى على محمد كما تحب أن يصلى عليه , اللهم صلى على محمد ملء السموات والأرض وما بينهن . آمين

 9  0  1166
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.