• ×

07:06 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

اللهم سلط عليه كلباً من كلابك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اللهم سلط عليه كلباً من كلابك

بقلم المشرف التربوي / يحي يزيد سلمان الحكمي


احتفلت قناة العربية بمرور خمس سنوات على الاستهزاء بالرسول صلى الله عليه وسلم وقد أطلقت العديد من البرامج بهذه المناسبة منها برنامج \\\" مهمة خاصة \\\" وبرنامج \\\" أهواز العراق ريام في مملكة الماء \\\" حيث كان مذيع القناة نجاح محمد علي يجري بعض اللقاءات مع أشخاص من جنوب العراق في منطقة تسمى ( الأهواز ) وأثناء هذا اللقاء قال حديثاً مكذوباً على الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا نص كلامه كما هو بالصوت والصورة على الرابط:

http://www.badongo.com/fr/vid/658543

http://khbr.net/videosm/10.wmv

[HR]

نجاع محمد علي : إنتوا الظاهر غافلين عن الحديث يقول : من أطعم إخوانه صلت عليه الملائكة إلا جبريل ظل واقفاً , قيل : لم ظل جبريل واقفاً يا رسول الله ؟
قال : ينتظر الشاي \\\" رواه مسلم
نجاح : أنا مو مسلم ؟ رواه مسلم , هذا حديث صحيح بالنسبة إلي !!!
ثم ترتفع الضحكات والتعليقات الساخرة من هؤلاء الفجرة على أمين الوحي جبريل عليه السلام , هذا حدث من قناة عربية وتمول بأموال عربية وفي بلد عربي يرزح تحت الاحتلال وبعض أهله يسخرون من نبيهم وأمين وحيهم فمن أين يأتي النصر ؟؟؟ نعم قد يقال بأن هذا تصرف فردي ولكن لماذا لم يحاسب هذا المذيع وهذه القناة وهؤلاء الأشخاص .
ولكن كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم :لعتبة \\\" اللهم سلط عليه كلباً من كلابك \\\"
قال تعالى :\\\" ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وءاياته ورسوله كنتم تستهزئون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم \\\"[ 64-65التوبة]
إن تمرير هذا الإجرام بدون عقوبة لهو جرم كبير وذنب عظيم , فحين يأتي أراذل البشرية في القرن العشرين ويستخفون بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ويسلمون العقوبة والردع وإقامة حكم الله فيهم , فهذا يفتح باب التلاعب بالشريعة والطعن في الأنبياء والمرسلين .
فهذا سلمان رشدي الذي رفع الغرب من شأن روايته التي قذف فيها ( الرسول صلى الله عليه وأزواجه وبناته ) دعموه بالمال لطباعتها ونشرها .فماذا حدث !!!
وهذا الرسام الدنمركي\\\" إريك سور نسن\\\" الذي رسم 12 صورة كاريكاتيرية مستهزءاً بنبينا صلى الله عليه السلام وقد كان قبل ذلك نكرة ولكن بعد هذه الرسوم ذاع صيته , وانتشر خبره لا لشخصه وإبداعه ولكن لأنه سخر من نبي المسلمين ولم يطله شيء,ولكن كما تقول صحيفة وئام الإلكترونية أنه وجد ميتاً حرقاً قرب مبنى الصحيفة التي يعمل بها , وحاولت الحكومة الدنمركية التكتم على الخبر .
رمي الرئيس الأمريكي السابق بالحذاء من قبل الصحفي العراقي منتظر الزيدي فأذيق ألوان العذاب وصنوف الضرب والركل واللطم في نفس البلد الذي سخر واستهزئ فيه بالرسول صلى الله عليه وجبريل عليه السلام فماذا حدث !!!!! انتصر لعدو الإسلام والمسلمين , فلماذا لم ينتصر لنبي الإسلام والمسلمين ؟!!!
كان أبو لهب وابنه عتبة قد تجهزوا إلى الشام , فقال ابنه عتبة : والله لأنطلقن إلى محمد ولأوذينه في ربه , فانطلق حتى أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد إني كافر بالذي دنى فتدلى , فكان قاب قوسين أو أدنى , فقال النبي صلى الله عليه وسلم \\\" اللهم سلط عليه كلباً من كلابك !
فساروا حتى نزلوا بالشراة وهي أرض كثيرة الأسد , فقال : أبو لهب إنكم قد عرفتم كبر سني وحقي , وإن هذا الرجل قد دعا على ابني دعوة والله ما آمنها عليه , فاجتمعوا متاعكم إلى هذه الصومعة وافرشوا لإبني عليها ثم افرشوا حولها , ففعلنا , فجاء الأسد فشم وجوهنا فلما لم يجد ما يريد تقيض وثبة , فإذا هو فوق المتاع فشم وجهه ثم هزمه هزمة ففسخ رأسه !! فقال أبو لهب : قد عرفت أنه لا يتفلت من دعوة محمد !!
يحكي الإمام ابن حجر أن رجلاً من النصارى سب النبي صلى الله عليه وسلم أمام جمع من المغول وكان بجواره أسد مقيد مربوط فلما سمع ذلك الأسد النصراني وهو يشتم النبي صلى الله عليه وسلم استأسد وفك قيده وانطلق كالسهم نحو الرجل النصراني وانقض عليه ووضع عنقه بين فكيه ولم يستطع أحد من الحاضرين أن يخلص النصراني من بين أنيابه إلا بعد أن نفذ المهمة بنجاح وتركه جثة هامدة .
إنه مأمور بقتله وهو قاتله لا محالة , وأسلم بعد هذه الحادثة أربعة آلاف من المغول دفعة واحدة .\\\" إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد \\\" .
أرأيتم كيف غار الأسد على عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم , هكذا تغار حتى العجماوات على عرض سيد السادات ورسول رب البريات ورسول رب الأرض والسموات .
حقد وسب وسفاهة من نصراني قلبه معلول , وغضب وانتصار من أسد مغلول , ودخول أربعة آلاف في الإسلام من المغول .
وذكر القاضي عياض قصة عجيبة لساخر بالنبي صلى الله عليه وسلم ! وذلك أن فقهاء القيروان وأصحاب سحنون أفتوا بقتل إبراهيم الفزاري وكان شاعراً متفنناً في كثير من العلوم , وكان يستهزئ بالله وأنبيائه ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم , فأمر القاضي حيي بن عمر بقتله وصلبه , فطعن بالسكين وصلب منكساً , وحكى بعض المؤرخين أنه لما رفعت خشبته , وزالت عنها الأيدي استدارت وحولته عن القبلة فكان آية للجميع , وكبر الناس , وجاء كلب فولغ في دمه !!
اللهم صلى على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
ملاحظة
:

للمزيد في هذا الموضوع طالع زاوية( إشرافات نبوية- إنا كفيناك المستهزئين
)

 9  0  3066
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.