• ×

12:47 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

!فيفاء ذهبتُ إليها و ليتني ما ذهبت 

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء ذهبتُ إليها و ليتني ما ذهبت !
بقلم أ. محمد بن أسعد محمد الفيفي



كنتُ قد سافرت إلى فيفاء قادماً من الرياض قبل بِضعة أيام , بعد فترة طويلة قضيتها في عاصمة الغُبار و الشمس , و لأنني كُنت أسمع عن إعتماد مشاريع و توقيع عقود مع شركات و مؤسسات مختلفة لتنفيذ ما تم إعتماده من مشاريع لجبال فيفاء من مشاريع خدمية كانت أو سياحية تهدف للرقي بهذه المنطقة , و كانت الفرحة لا تسعنا و نُسر عندما نسمع و نتأمل خيراً , و نعدُ أبنائنا و نقول لهم : إبشروا .. إبشروا سيكون لدينا .. و لدينا .. و يرقصون فرحاً و يرددون ما نقوله , و تمر الأيام و الشهور و السنوات الواحدة تلو الأخرى .
ثم نصل هناك و لا نجد أمامنا إلا بعض الآليات المعطلة على جنبات الطريق اليتيم في فيفاء بعد أن سمعنا أنها عملت لثلاثة أيام و تعطلت , أو توقفت دون صيانة و تكثر حينها التبريرات و التعليلات و الأسباب و أنتهت ميزانية المشروع و المتعهد على حد قوله لم يعد يستطيع إكمال العمل و أنهُ يحتاج لميزانية أخرى !!
نعم هذا ما يحدث لكِ يا فيفاء , إسمعي ما تنطق به الأفواه و أنسي بعدها ما يتعهد بهِ الناطقين , و تبرئي من إبنائك لأنهم ما صدقوا ما وعدوا به , و تناسوا تُرابكِ الذي عاشوا عليه و ما قدمتي لهم من خير , حتى وصلوا لما هُم عليه الآن .
ثم تركوكِِ كالمريض يئن من ألم و وجع و ما طببوكِ , فقط هم يستخدمون المُسكنات مرةً منهُ تستفيدين و مرات لا تستفيدين !
و صلتُ إليها و الناظر لحال فيفاء هذه الأيام من حيث نقص الخدمات يستاء جداً مما يرى , فلا نظافة و لا نظام .. أكوام نفايات تتراكم من ثلاثة أيام ليصل بعضها أسبوعاً دون أن نُشاهد سيارة بلدية واحدة !!
و المواطنين و القرود في حرب ضروس , سيارات مكافحة البعوض \" الرش \" نسمع بها و لا نراها , و البعوض يزداد يوماً بعد يوم و خاصة مع هطول الأمطار هذه الأيام .
و مهما تحدثنا سنجد في كل عمل يقدم لفيفاء تهاون أو بالأصح إهمال و عدم مبالاة , و آتساءل هل غياب الر قيب هو السبب ؟!
هل .. و هل .. و هل .. ؟!
تكثر التساؤلات .. و لكننا نريد من يُجيبنا عنها و يرد صدى الصوت , كيف و متى سيتم تحول و تغيير وضع هذه المنطقة , متى سيستفاد منها كمنطقة سياحية كمثيلاتها من المناطق المجاورة لها , مع من نتحدث و الزائر نفسه يسأل لما لا يتغير وضع فيفاء ؟!
حرام عليكم يا أهل فيفاء لديكم كل هذا الجمال و هذه الثروة , هذا لسان حال الزائر و نحن نجيبه إجابتنا المعتادة قريباً إن شاء الله , و لا زلنا نردد قريباً إن شاء الله !!

 20  0  1077
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:47 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.