• ×

08:23 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

!!ضغطة زر في ساعة شيطانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ضغطة زر في ساعة شيطانية

بقلم : الأعلامي .. يزيد حسن الفيفي .



كنت أشعر بل وأحمد الله أن مجتمعات منطقة جازان خالية من قضايا الابتزاز والخلوات الغير شرعية ومن قضايا الانحطاط الفكري والخلقي التي انتشرت في معظم مناطق المملكة بشكل نتن وقذر ،ولكن بعد تصريح الدكتور المدخلي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة جازان لأحد وسائل الإعلام بعد قضية ابتزاز حصلت في منطقة جازان قبل أيام ذهلت من خلال ما تضمنه تصريحه وما كان يحوي في بواطنه من خطوط عريضة مخيفة جدا تشير في أولها أن القضية هي مما يمكن أن نسميه خارجاً عن نطاق السيطرة من حيث الستر كون القضايا المماثلة كثيرة جدا غير أن الستر كان هو مبدأ الهيئة وليست بغريبة عليهم وهو رئيسهم الذي أعرفه جيدا من خلال متابعتي قضايا مهمة لديهم وكان يطالبني بعدم النشر رغم أنه انجاز مهم للهيئة إلا أنه كان يحب الستر وعدم التشهير ..

وللعودة حول تصريحه كان يشير إلى أن قضايا الابتزاز في منطقة جازان وصلت إلى منحنى خطير جدا حيث أن أي فتاة تتزوج وقد أخطأت في فترة سابقة بعلاقة هاتفية أو غيرها فأن صك طلاقها أصبح بيد عشيقها السابق
آه كم كان ذلك مؤلما وأنا اقرأه -
ما الذي يحصل ولماذا يا مسلمين؟!
قد يكون هناك من ينظر بعين واحدة حول القضية ولكن هناك تشعبات وتعقيدات في الموضوع كارثية في مجملها
وللأهمية سأسرد جانب منها بالتوضيح لأبرز النقاط التي عادة قد تكون هي الخيط الأول أو الشرارة الأولى .

إن الأسواق ومقر التجمعات والمهرجانات فتنة بحتة كون معظم زوارها من النساء الكاسيات العاريات ،شلل من البنات تكاد تقرأ ملابسها الداخلية بسبب الحجاب الكاشف وليس الساتر !!!
والشباب يهرولون خلفهن كالمجانين وهن يوزعن النظرات والحركات المغرية لهم وكلاً بجواله من الجانبين تبادل لرسائل البلتوث فتجد البنات أكثر تشوقا لتسوق وللملاهي وللمهرجانات كونها قد تجد من تشد انتباهه وإعجابه دون ما تفكير لو بقليل من العقل والحكمة ، فما أن تتزوج أو تستقر حياتها حتى تجد ورقة الطلاق تأتي في رسالة لأهلها أو زوجها بعد سنوات من قصة قد نسيت هي متى كانت .. !!

سؤال -- كم الآن عدد البنات اللواتي وضعن حبل المشنقة على أعناقهن؟؟؟
إنهن بالمئات ...

كم شاب عاطل يحتفظ في جواله بعشرات الصور لفتيات يتحكم بحياتهن مع ضغطت زر في ساعة شيطانية ؟؟؟
أنهم بالمئات ...


حينها نفهم ذلك ولن نتعجب أن نسبت الطلاق ستشهد أرقام فلكية في السنوات القليلة المقبلة ، حينها لن نستغرب حين نسمع عشرات القضايا المخلة بالشرف والقيم والأخلاق ، وما يزيد القضية تعقيدا ويخلط الأوراق والقضايا حين تجد بنات منحلات خلقيا أصلا يرتبطن بعدد كثير من الشباب وفي حال أرادت أن تغير هذا وتستبدله بأخر تشغل أجهزة الدولة والهيئة لصالحها فتولول وتستنجد أن فلان يبتزها و..و.. ألخ ..
وهنا لا تعرف من هو الظالم ومن هو المظلوم من هو العاقل ومن هو المجنون!!

وكل ما يجري أن أولياء أمور الفتيات والأولاد في فلك خارج المجرة لا يفهمون ولا يعون حتى تقع الواقعة
ختاما لا نجد أمام هذا الوحل المثير للاشمئزاز والغثيان إلا أن ندعو الله بالستر والمخرج السليم لنا ولأبنائنا وبناتنا من هذا الانحلال الخلقي بسبب بعدنا عن تطبيق الشريعة ونهج تربيتها والركض خلف الهوى والمغريات الدنيوية الدنيئة في مجملها مشددا على ولاة الأمر في اللجوء إلى الله أولا ثم التوعية لأفراد الأسرة برمتها في التعامل ومتابعتهم في تعاطي التقنيات والتعامل معها ..
والله حسبنا ونعم الوكيل

 8  0  1044
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:23 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.