• ×

07:01 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

همسة إلى مسئول وزارة المياه في جازان حول سقيا فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
{{همسة إلى مسئول وزارة الزراعة والمياه في جازان}}
محمد بن علي حسن الفيفي


[HR]




لقد كثُر الكلام حول موضوع السقيا في فيفاء وحول المقاول الذي إستلم المشروع وللأسف أنه لا يقوم بالأمانة التي تحملها على عاتقه ، فيا ليت شعري هل يعلم هذا المسكين بحجم تلك الأمانة ؟
وهل يعلم بأنه موقوفٌ بين يدي الله الحكم العدل والذي لا يخفى عليه شيئ ولا يرضى لعباده الظلم؟
وهل يعلم هذا المسكين أنه مسئول ! فهل أعدَّ للسؤال جواب؟
يا أيها المسكين : خفف الحمل فإن العقبة كئود ، وأكثر من زاد التقوى فإن السفر طويل ، ولا تفرح بالمال فالمال ليس لك فأنت تجمع لغيرك وستحاسب عنه وحدك ، والوقوف بين يدي الله جلَّ جلاله شاق وعسير...
آسف فهذه الرسالة ليست لك وإنما هي لمسئول الزراعة والمياه في جازان والذي رضي بأن يسلّمك مشروع السقيا في فيفاء من دون قيود ، وقد أخذني الخوف عليك أيها المقاول فأحببت أن أُذكرك الله ..
يا مسئول الزراعة والمياه : لماذا لم توضع آلية من قِبلكم ملزمة لهذا المقاول؟وهل يمكن أن توجدون الآن ما يلزم هذا المقاول أم أن الأمر خرج من أيديكم؟وهب أن الأمر خرج من أيديكم ألا تستطيعون أن توقفوا هذا المقاول عن طريق رفع شكاوى الناس لوزير الزراعة والمياه ليتخذ في حقه القرار المناسب العادل؟
يا مسئول الزراعة والمياه : لماذا ليس هناك إلزام لهذا المقاول لزيادة عدد الوايتات وترقيمها وتقسيمها على الجهات وكل عدد مسئول عن جهته ومحاسب عن تقصيره؟أقصد أن يكون هناك خُطة يسير عليها هذا المقاول من قِبلكم؟
من المسئول عن إهمال المقاول؟ هل هو المقاول نفسه أم أنها وزارة الزراعة والمياه التي لم تجعل لنفسها أي وجود؟
أيها المسئول : كم يحق للبيت الواحد في فيفاء أن يعبئ في السنة؟
هذه أسئلة نتمنى من مسئول الزراعة والمياه بجازان الإجابة عليها تكرماً منه لا جبراً منّا؟!!
لقد أفرحني كثيراً ما تقوم به الزراعة والمياه في محافظة باللسمر أعني [الأسمري] عندما كانت عوناً بعد عون الله لهذا المواطن المسكين بعد أن علمت بتلاعب مقاول السقيا هناك حيث كان مطلوب منه توفير 90 وايت ولم يوفر إلا 60 فقط حينها تدخلت الزراعة للمحافظة على حقوق المواطن فقامت الزراعة هناك مشكورة بعمل برنامج وعرضه على رئيس المحافظة ليقوم بدوره بإعتماده ؟ بحيث يضمن حق المواطن ويُريح صاحب السقيا لإبراء ذمته ، هل تدرون ما هو هذا البرنامج الرائع والذي أخبرني به أحد المواطنين هناك؟
قامت الزراعة بوضع ألواح نُحاسية على كل بيت وكتبت بداخلها رقم يكون خاص بصاحب البيت وعنوان المكان لكي يقوم سائق الوايت بمعرفة المكان دون عناء عند قيام صاحب البيت بالإتصال عليه..
وقاموا بإعطاء كل مواطن 12 كرت وهذا حقه السنوي من السقيا يعني ذلك أنه له وايت كل شهر وعند قيام السائق بالتعبئة يقوم بأخذ الكرت وهكذا يجمع الكروت من الناس وفي نهاية العام يسلّم تلك الكروت لوزارة المياة وفي المقابل يستلم حقه من المال !!
[[إن مال الدولة ليس للعبث وحق المواطن لا يضيع..
وبهذا العمل وهذه الخطة فرضوا على المقاول الإلتزام وتأدية حقوق الناس وفي المقابل قاموا هم بأداء عملهم وواجبهم تجاه خالقهم أولاً وأمام الدولة التي إستأمنتهم ثانياً وأمام المواطن ثالثاً...
فهل لكِ يا زراعتنا أن تقتدي بزراعتهم ؟]]

 10  0  2503
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:01 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.