• ×

09:09 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

لمسة سحرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لمسة سحرية
بقلم المهندس: عبدالعزيز بن سليمان الفيفي
مدير مركز تقنية المعلومات بكلية التقنية بخميس مشيط
[HR]

انتشرت في الآونة الأخيرة لمسات سحرية في معظم مجالات الحياة ، فتجد الرسام له لمسة سحرية في لوحته الفنية ليتميز ، وتجد المصمم المعماري يضفي لمسات سحرية على تصميمه الفريد ليبدع، وتشاهد اللاعب الرياضي يجول ويصول بالملعب ولكن دون أن يلفت الانتباه إلى أن يبهر الجمهور بلمسة سحرية..

ما يدور في ذهني هو لمسة سحرية لعاشق الجهاز الالكتروني المسمى بالحاسوب أو الحاسب أو بلغة الغرب Computer

هذا الجهاز الذي أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، مثله كأي أداة أو وسيلة لا نستغني عنها كالسيارة والهاتف المحمول وخلافه ،، لذلك نكاد لا نسمع عن لمسة سحرية لقائد سيارة أو متحدث بالهاتف ..
ولكن هنالك لمسة نسميها في عالم الحاسوب بـ Magic Touch أو اللمسة السحرية

الحاسوب ليس بالجهاز العادي أو الجهاز العابر ، إنما هو جهاز لابد أن نبدع في مجاله . الكثير من الناس في هذا المجتمع اتخذ هذا الجهاز لأغراض أساسية فقط كالطباعة وتصفح الانترنت ، وقد لا يتعدى البعض من فتح الجهاز والتسلية بألعابه وضياع الوقت في تلك الألعاب.
نحن هنا لسنا للمنع من أغراض التسلية أو الاستفادة منه في الأعمال المستندية، ولكن نحن هنا للنداء وللجميع بإضفاء اللمسة السحرية على جهازه.

ليكن لكل منا لمسته السحرية ، بالإبداع بمجال معين من مجالات الحاسوب المتعددة ليلفت به أنظار المجتمع إليه ، وليصنع له حرفة قد تجلب له الذهب، والأهم اللحاق بركب التقدم التكنولوجي والصراع على المقدمة.

ليكن لكل منا لمسته السحرية بالبرمجة ، أو التصميم الإلكتروني بمجالاته الواسعة، أو الهندسة الحاسوبية.

هذه اللمسات ليست كما يتصور الكثير خاصة فقط بالمتخصصين بمجال الحاسوب، فهذه نظرة خاطئة وتصور بعيد كل البعد عن مفهوم التطوير الذاتي.

لعلنا نرى في يوم من الأيام التنافس الشريف من جميع طبقات المجتمع بمختلف تخصصاتهم ومختلف أعمالهم بمجال الحاسوب، وإنتشار اللمسات السحرية لهم والإبداع كل الإبداع والتطوير يوماً بعد يوم وسنة بعد سنة.


 15  0  871
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:09 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.