• ×

07:35 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

جوانب خاصة و صور متناقضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جوانب خاصة من زيارة الأميرة عادلة لفيفاء
تقرير مصور أعده الإعلامي : يزيد بن حسن الفيفي


[HR]


لا شكّ أن زيارة صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لفيفاء ذات وقعٍ بهيج على المنطقة و على أبنائها فتشريفها لهم دلالةٌ واضحة على ما توليه حكومتنا الرشيدة من عناية و إهتمام بكل أرجاء المملكة العربية السعودية .
في هذا التقرير المُختصر نحاول فيه إبراز بعضٌ من جوانب الزيارة و ما شاهدناه من صور إيجابية و مشرقة وبالمقابل نسلط الضوؤ على الصور السلبية مما وقعت عليه أعيننا.


image


أولا : صور تبعث السرور والابتهاج

لم أشهد صور معبرة عن الكلام كتلك التي شاهدتها على محيا صاحبة السمو الملكي عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز و مرافقيها من صاحبات المعالي والسعادة حين كانت تجلس في الدورالسابع في أعلى مبنى بأعلى قمة في فيفاء وهم يشاهدون أجمل صور الطبيعة المتنوعة من حولهم ,و كعادتها بفضل الله جبال فيفاء كانت في حلة رائعة تستقبل ضيوفها ,الضباب كان باستقبالهم والمطر في توديعهم كل هذا ترك لدى زوار فيفاء انطباع خاص عن فيفاء توالت كلماتها النابعة من الأعماق من قبل صاحبة السمو ومرافقيها فقد كانت فيفا تبتهج هي أيضاً يزيارة صاحبة السمو الأميرة .


imageimage


ثانيا :صور فاضحة تبعث الخجل
قبل وصول صاحبة السمو قمت بالصعود إلى المطل في العبسية لمعرفتي التامة بأن الموقع سيكون ممر للموكب فخشينا أن يكون الموقع غير مهيأ وخاصة من حيث النظافة و بالفعل كان منظرا غير عاديا مناظر فاضحة ومخجلة جدا منها :

[ اللقطة الأولى ]

عثرنا على عدد من الشباب من خارج المنطقة بملابس غير لائقة ويتناولون القات و قد بعثروا شيء منه على المطل المصمم من قبل البلدية طالبناهم بالمغادرة ولم يستجيبوا ثم اتصلت على دورية الشرطة لتصل الموقع وكان أفراد الشرطة معهم في غاية الخلق حيث طلبوا من الشباب المغادرة لفترة الزيارة فقط !!
نعم تعجبت متسائلا هل ذلك التصرف سيكون من الشرطة لو كان المخالفين من أبناء فيفاء ؟؟؟


imageimage


[ اللقطة الثانية ]
إنصرفوا من الموقع تاركين خلفهم مخلفات يستحي الشخص الجلوس أمامها متفرجا و لو كان غير معني بالأمر أقراص الخبز متناثرة في الموقع و مخلفات القات وعلب مستخدمة (كمبازق)؟!!!
مخلفات الطبخ من فحم ورماد وأرز وبقايا الأكل , ناهيك عن مخلفات أخرى من أكياس وعلب وغيرها الكثير , أما العبارات المكتوبة على الجدران الإسمنتية والحجر في الموقع فحدث ولا حرج .


المنظر العام للموقع و درو بلدية فيفاء الممفقود :
أطلال مهجورة ومنسية من البلدية وكأنها لا تمت بصلة لواجب عمال النظافة المهرولين في تنظيف مواقع ليسوا ملزمين بهاأصلاً و ليست بتلك الأهمية التي يحضى بها الموقع في العبسية الذي يفترض أن يكون متابعاً بشكل يومي من فرق النظافة كون زوار الموقع من خارج فيفاء شبه يومي و هذا المكان تحديداً هو الهدف المنشود لكل زوار فيفاء .


و أخيراً موقف مُشرف يجب أن يُذكر :

المهندس حسن بن سالم الفيفي كان الستارة الجميلة التي غطت تلك السلبيات حين فتح منزله لضيوف فيفاء و قد اعدّ جلسة خاصة مهيئة بكل ما يلزم من وسائل الضيافة و الرفاهية في موقع يذهب عن زائره عناء الصعود إلى ذلك الموقع و الحق أنه يستحق التقدير والشكر من أبناء فيفاء جميعا حيث مثلهم خير تمثيل في استقبال الضيوف وتكريمهم بما يليق بهم ولعل تلك العبارات التي نسمعها في نهاية كل زيارة من زوار فيفاء اكبر شاهد على ذلك حيث يغادرون بانطباعات جدا رائعة لا تخص صاحب المنزل وحده بل تشمل فيفاء وقاطنيها فله منا التقدير ومن بلدية فيفاء له التقدير والتكريم على ستر تلك الصور التي نتمنى عدم إستمرارها .


image


بواسطة : faifaonline.net
 9  0  2757
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.