• ×

11:39 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

أبطالنا البواسل كل عام وأنتم بخير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبطالنا البواسل : كل عام وأنتم بخير


بقلم الأستاذ / يحي يزيد سلمان الفيفي


أبطالنا البواسل على حدودنا الجنوبية في الطائرات فوق السحب , وفي السفن الحربية على شاطئ البحر , وعلى الآليات في البر وعلى قمم الجبال , وخلف المدافع والرشاشات , وفوق كل شبر من تراب أرضنا الطاهر نقول :\" كل عام وأنتم بخير \"
هذه العبارة نرسلها لكل فرد منكم عبر موجات الأثير , حروفها الوفاء , وعباراتها الصفاء , الدعاء غلافها ,والمسك والكاذي ريحها وشذاها .
أبطالنا البواسل : إذا كنا في مثل هذه المناسبة نسفك دم بهائم الأنعام , فإنكم تسفكون دم كل غادر وخائن , كل ظالم وفاجر , كل من تسول له نفسه ويوحي له شيطانه أن يسلب شبراً واحداً من أرضنا . ضحوا بهم تقبل الله ضحاياكم .
يروي المؤرخون أن \"خالد بن عبد الله القسري قتل الجعد بن درهم يوم عيد الأضحى بالكوفة (سنة 124هـ)؛ وذلك أن خالداً خطب الناس فقال في خطبته تلك: أيها الناس ضحُّوا تقبل الله ضحاياكم، فإني مضحٍّ بالجعد بن درهم؛ إنه زعم أن الله لم يتخذ إبراهيم خليلا، ولم يكلم موسى تكليما... ثم نزل فذبحه في أصل المنبر\".
أبطالنا البواسل : إذا كان العنصر المعتدي قد أخذ ختم وشهادة بدخول الجنة من ضال مضل , فإن شهادتكم قوله تعالى :\" {وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ }آل عمران169
وكما قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله موعدنا يوم الجنائز.
فقد روي عن الإمام قوله: \"قولوا لأهل البدع: بيننا وبينكم يوم الجنائز\"، ولقد كانت نظرة الإمام ثاقبة بعيدة المدى، فحين وفاته غصّت طرق بغداد بمئات الآلاف من الذين خرجوا للصلاة عليه، بينما لم يحضر جنازة مناوئيه سوى بضع مئات أو عشرات أو حتى آحادٌ من البشر!
وها نحن نرى الشهيد فينا يصلي عليه الجمع الغفير من المسلمين يتقدمهم الأمراء والعلماء والخاصة والعامة , بينما نرى جثث الأعداء متناثرة في كل مكان , الأخ لا يواري أخيه , والابن لا يهتم بأبيه , فكرهم مستورد ,وقلوبهم عليها أكنة كما قال الله تعالى :\" {.. وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً ... الآية }الأنعام25
حفظ الله بلادنا وأبطالنا من كل سوء , وأدام علينا نعمه الظاهرة والباطنة , وأصبغ على ولاة أمرنا الصحة والعافية إنه سميع مجيب .
\" وكل عام وأنتم بخير \"

 5  0  681
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:39 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.