• ×

11:31 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

شيــخ الشمــل وتجــار فيــفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شيخ الشمل ومقتدري فيفاء

بقلم / عبدالله يحي مريع الفيفي



كأي قبيلة وفي ظل نعم الله علينا يوجد في قبائل فيفاء عدد كبير- تبارك الله -من أبنائها وأسماؤهم معروفة يمتلكون رأس المال إما أن يكونوا من كبار الضباط أو كبار الموظفين أو رجال أعمال او أصحاب عمائر ومحال تجارية ومؤسسات والقائمة تطول .

في الغرب يُفعل شيء اسمه المسؤولية الاجتماعية وهي كيف لصاحب المال أن يخصص من ماله لخدمة مجتمعه وكيف ان ذلك يعود عليه بالبركة إن شاء الله تعالى .

والحاجة لذلك في كل مكان في فيفاء ولكن دعونا نركز على شئ واحد فقط الآن مهم للغاية جميعنا يعلم المجهودات التي يبذلها شيخ الشمل وجميعنا يعلم كم من الوفود والزوار والسواح والمشائخ والمسؤولين ، يقصدون بيت شيخ شمل قبائل فيفاء عند زيارتهم لفيفاء أضيفوا لذلك وقفاته المعروفة وتحمله لتكاليف أشياء كانت تصب لخدمة فيفاء وكل ذلك بالتأكيد يُنهك أي شخص مادياً ولكنه مازال في عطائه رعاه الله .

ولكن المسؤولية الآن تقع على مقتدرينا لدعم شيخهم الذي يمثلنا ويمثلهم أحسن تمثيل الواجب الآن على المقتدرين سواءً في فيفاء وهم كثر أو خارج فيفاء وهم أضعافا كثيرة- تبارك الله- نطالبهم بدعمه مادياً ليستمر العطاء فيما يخدم فيفاء ، نطالبهم بإنشاء مجلس خاص لشيخ الشمل ومكتب يستقبل فيه المواطنين وكبار الضيوف من الأمراء والوزراء والمسؤولين والوفود والمشائخ الذين يتهافتون عليه دائماً فهو واجهة فيفاء وليس من المعقول أن نقف متفرجين .

لذلك آمل من أي محب لفيفا تشكيل لجنة لاختيار موقع مناسب ودراسة تكاليف المجلس والمكتب ومباشرة الاتصال على المقتدرين من أبناء فيفاء لدعم هذا المشروع النبيل المشرف بأسرع وقت ممكن . كما أتمنى منهم التنسيق فيما بينهم ووضع آلية معينة لدعم تحركات شيخ الشمل سواءً خارج فيفاء وزياراته لأمارة جازان أو للوزارات في الرياض وجدة وكذا الدعم الدائم لاستقبالات ضيوف قبائل فيفاء .

نناشدهم بذلك ونتمنى أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية .

وهناك مشروع خيري بسيط دائم وهي فكرة سأعرضها في مقالي القادم إنشاء الله ستعود بالخير الكبير على العاطلين من شباب فيفاء ولن يكلف الكثير من المال وسترفع الأكف للدعاء للمساهمين في إنشائه فهل المقتدرين جاهزين للمساهمة أم سيصدون عن القراءة في الصحيفة لكي لا تمر أعينهم على مثل هذه المطالبات بعد المقال أعلاه ؟

أنا على ثقة بشهامة ونخوة وحمية رجال فيفاء المقتدرين وحبهم للخير



وتقبلوا كل الود


مدير العلاقات العامة بصحيفة فيفاء اونلاين
13/12/2009
ak.1998@hotmail.com

بواسطة : faifaonline.net
 14  0  1289
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.