• ×

03:28 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

تجـار فيفـاء والمسـؤولية الإجتماعيـة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


تجار فيفاء والمسؤولية الإجتماعية


كنت قد تحدثت في مقالي السابق ( شيخ الشمل وتجار فيفاء ) عن اهمية أن يدعم التجار تحركات شيخ الشمل ليستمر في سعيه لما يخدم فيفاء واهلها .
وذكرت في مقالي بان لدي إقتراح خيري أو مشروع سأعرضه على أبرار فيفاء من التجار فلا شك أن الجميع يعلم الأجر والمثوبة التي ينالها فاعل الخير عند إخراجه أمواله لتنفيس الكربات وإعانة الفقراء وخدمة المجتمع وهي كصدقة جارية يرافق أجرها بإذن الله صاحبها في حياته وعند مماته وتبارك في ذريته .
والكل يعلم أهمية الإحساس وتلمس إحتياج المسلم فما بالكم إذا كان اخوك او أبن عمك !
وعرف عن تجار فيفاء ولائهم ومحبتهم لديرتهم وأبنائها .
يوجد في فيفاء شباب وشابات عاطلين عن العمل لم تساعدهم الظروف على إكمال دراستهم ويرغبون في حصولهم على وظائف والعائق ( شهادة كمبيوتر أو دورة في اللغة الإنجليزية ) . ولكن لماذا لم يحصل على مثل هذه الشهادات ياترى ؟
بكل بساطة هي الظروف المادية .
وهنا يأتي الدور الإجتماعي للتاجر ومامدى إستشعاره بالمسؤولية تجاه إخوته يتلمس حاجاتهم ويسعى لفائدتهم راجياً بذلك وجه الله تعالى .
لذلك أناشد تجار فيفاء سواءً المقيمين في فيفاء أو في بقية المناطق التكاتف من اجل دعم إنشاء معهد خيري لتدريب الكمبيوتر واللغة الإنجليزية ليستفيد منه أبناء فيفاء للحصول على شهادات مجانية تؤهلهم وتساعدهم للحصول على وظائف بها يعيشون حياتهم الطبيعية إسوة بأي شاب ويكون التاجر له الفضل بعد الله في ذلك وله الدعوات تلو الدعوات .
ننتظر بفارغ الصبر التجاوب من تجارنا الأكارم وانا على ثقة بان هناك من سيأخذ بزمام المبادرة ويعلن بداية إنطلاق هذا المشروع النبيل المشرف ولن يكلف الشئ الكثير كما سنأمل في شيخ الشمل ومشائخ القبائل المستفيدين من المكرمة الملكية التي ضخت في حسابات المشائخ اكثر من مليوني ريال ننتظر منهم أيضاً التفاعل والمساهمة .
وهناك أنشطة أخرى تنتظر تجاوب ودعم التجار كدعم الجمعية الخيرية بفيفاء ودعم بناء المساجد وهناك انشطة بإجتهاد بعض المعلمين في المدارس وتحتاج الدعم .
إذاً ما على رجل الأعمال سوى إختيار نشاط على الأقل ليقوم بدعمه اما معهد فيفاء الخيري للتدريب فلا نعفي منه أحد .



عبدالله يحي مريع
29/12/2009
Ak.1998@hotmail.com

 13  0  1106
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:28 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.