• ×

10:40 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

وسام شرف نقلده آباءنا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وسام شرف نقلده أبائنا

بقلم : عبدالله يحي مريع



أذهب غالب الأيام لإحضار ابنتي من مدرستها فأناديها عبر المكبرات ( أسيل الفيفي ) لتتلقى مسامعها هذا النداء كأي طالبة فتنطلق إلى الباب تجر بصعوبة حقبيتها التي هي اكبر منها ومليئة بالكتب . وهكذا في كل مرة أذهب لها .

اليوم صباحاً أنزلتها عند بوابة المدرسة فدعاني حارس المدرسة وهو رجل كبير في السن علمت منه بانه عسكري متقاعد منذ ( 15 عاماً ) فقال لي انت من جبال فيفاء أليس كذلك ؟ قلت له نعم . فقال لي عندما علمت من ندائك بانك فيفي تذكرت صديقاً لي إسمه حسن الفيفي ، هل تعرفه ؟ فقلت له سامحني فالكثير من أبناء فيفاء يحملون هذا الإسم . ثم واصل هذا الرجل الطيب حديثه عن هذا الصديق وكيف ان له مكانة في نفسه لما يتصف به من شجاعة وأدب وكرم وأخوة عرف بها بين زملائه حيث يقول كل من عرفناهم من رجال فيفاء في السابق أهل صفات عظيمة كنا نعتز ونفخر بهم .... إنتهى .

ومثل هذا الموقف أنا شخصياً واجهته كثيراً في كل مكان كنت اقيم فيه من الجنوب إلى نجد إلى الغربية الكل يثني بفضل الله على ذلك الجيل العظيم المشرف الذي كان خير سفير لفيفاء ونقل صورتها الحقيقية وقيمها التي إستوحوها من شموخ أرضهم وسمعت الكثير كما انتم قد سمعتم من المواقف الرجولية التي عرف بها رجال فيفاء في اوساط أصدقائهم من ابناء المجتمعات الأخرى وتركوا هذه السيرة العطرة في ذاكرة كل من إلتقوا به أو صادقوه في جميع انحاء المملكة .

والواجب علينا جميعاً كلٌ في عمله ومع جيرانه وأصدقائه ان نراعي هذا الإرث الذي تركه لنا آبائنا نرعاه بالإستمرار على ذلك النهج الراقي ويجب أن يعي كل فيفي بانه سفير لفيفاء ولإولئك الرجال الشجعان الذين مثلونا خير تمثيل رغم صعوبة ذلك الزمان وبالتاكيد والحمد لله مازلنا على ذلك النهج المشرف الذي خطته لنا أجيالنا السابقة وأملته علينا قيمنا عبر تاريخنا العميق .

فتحية إجلال وإكبار ، ولهم منا كل تقدير وإحترام وعرفان ، وحفظ الله من بقي منهم وأجزل الأجر والمثوبة على المتوفين آمين يارب العالمين .

ملاحظة : قال لي الرجل الطيب حارس المدرسة بأنه قام بالإتصال بصديقاً له من قبيلته وذكره بصديقه الفيفي وإتفقوا بانهم سيبحثون عن إسمه الكامل ليستطيعوا الوصول إليه أينما كان ،
قلت له إذا بلغك الإسم فاعطني إياه وسأساعدك في البحث عنه .


عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
03/01/2010

 9  0  1124
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.