• ×

11:24 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

أمارة منطقة فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

أمارة منطقة فيفاء
بقلم : عبدالله يحي مريع


كل أمارة يتبع لها عدة محافظات ومراكز . وشٌرع هذا التنظيم ليصب في خدمة المواطن وبناء الوطن ولضمان وصول ثروات البلد لكل شبر في أرضنا ، ونسمع الآن بأن هناك تشكيل إداري جديد للمناطق وسيشهد إظافة مناطق لمناطق وفصل مناطق أخرى وإستقلالها إدارياً وأيضاً ترقية مناطق من مراكز إلى محافظات .

وجبال فيفاء وما جاورها من جبال العبادل إلى جبال بني مالك وجبال الحشر والريث وما جاورها ومابين تلك الجبال من قرى متناثرة تستدعي خصوصية في التخطيط والتنفيذ والتعامل . منطقة لهاخصوصيتها الإجتماعية والثقافية والقبلية بتظاريس متشابهه وعرة ، يقطنها آلاف المواطنين ولديها المقومات التي تجعل منها منطقة بارزة على خارطة الوطن وتجعل منها شامخة كما يليق بها أن تكون .

نعم بأن هذه المناطق تتبع إدارياً لأمارة جازان بالرغم من أن بعظها أقرب لمنطقة عسير ولكن هذه هي التنظيمات الإدارية.

ولاننسى أن نشكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود على مجهوداته الجبارة لخدمة جازان بشكل عام والقطاع الجبلي بشكل خاص إلا أنه لا يمنع أن نطمع في المزيد خدمة لجبالنا الشامخة ومواطنيها الأصيلين .

ومن هذا المنطلق وحرصاً على أن تعم التنمية كافة أرجاء الوطن والعلاج المناسب لذلك هو فعلاً فصل بعض المراكز والمحافظات ودمجها مع بعظها لتصبح أمارة مستقلة .

لذلك أتمنى أن نسمع في القريب إعلان تشكيل أمارة منطقة فيفاء والمحافظات والمراكز التابعة لها لتنظم لعقد الأمارات المشكلة لمملكتنا الغالية وتكون أمارة فيفاء تتوسط اللؤلؤتين أمارة عسير وأمارة جازان ، وبذلك ستنال هذه الأمارة حقها من التنمية والتطوير إسوة بأخواتها وستشهد بإذن الله تعالى إحتظان جامعة الملك عبدالله بفيفاء وجامعة البنات والكليات التقنية والمعاهد المهنية والمراكز الحضارية والإسكان الخيري والغرفة التجارية وفروع لكافة وزاراة الحكومة الرشيدة وبهذا ستعم الخطوط والخدمات والتنمية بشكل عام كافة أرجاء الأمارة الجديدة بشكل أسرع وادق واعمق .

نتمنى ان يتحقق ذلك .


عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
03/02/2010

بواسطة : faifaonline.net
 10  0  1411
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:24 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.