• ×

05:20 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

لجنة تقصي الحقائق بفيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لجنة تقصي الحقائق بفيفاء
بقلم : عبدالله يحي مريع


ما اكثر ما نسمع في مجالسنا وتشاهده أعيننا ونقرأه في صحفنا الإلكترونية ومنتدياتنا الفيفية ، شكاوى المواطنين من الخطوط ، وندرة في الخدمات ، ومشاريع حبر على ورق ومطالبات يضرب بها عرض الحائط . ولانعلم هل هي ترفع لحكومة خادم الحرمين أم لا ؟أهي تعتمد كما عهدنا حكومتنا ثم لاترى هذه المشاريع النور ؟
مشاريع سمعنا انها إعتمدت لفيفاء ثم تخطتها ، ورست من اجل فيفاء ونفذت بجانبها ، مساحات شاسعة مليئة بالسكان وبمستشفى واحد فقط قليل الأسرة ، بيوت بدون ماء ولأيام عدة رغم وجود متعهد دُفع له ملايين الريالات لسقاية المواطن الفيفي ، ضيق في الخطوط هنا وهناك وإنهيارات ، معدات تُسحب قبل نهاية المشروع وسوء في تنفيذها ..... وهكذا .

وبعدما شاهدنا ما حدث في أربعاء جده الأسود تكشفت لنا حقائق معروضة الآن امام خادم الحرمين الشريفين تجاوزات حصلت في منطقة تضج بالوزارات والدوائر الحكومية وأميرها يقطنها ويراقب ما يحدث فيها ومواطنون يعملون في اجهزة الدولة وفي الصحف السعودية والقنوات وهناك اشبه ما يكون بمؤسسات المجتمع المدني ومع ذلك إستطاعت يد الغدر حرمان المواطن في جده من مليارات رصدتها الحكومة الرشيدة لصالح حياة كريمة ينعم بها المواطن ولكن يد الغدر عملت بدون خوف لأن لهم طرقهم التي سلكوها خلال عشرون عاماً أو أكثر وأشعروا المواطن بأن لا أموال معتمدة لمشاريعهم التي يطالبون بها أو ينفذون المشاريع بالطريقة التي تظمن بقاء فائظ هائل لجيوبهم ولكن بفضل الله ثم بفضل رجل الإصلاح الأول تشكلت لجنة تقصي الحقائق ومن خلالها إتضح لنا حجم المشكلة وحجم التلاعب وسيظرب خادم الحرمين الشريفين بيد من حديد وستطال ضربته كل المفسدين المقصرين .

وأمام ذلك وأمام ما يعاني منه المواطن الفيفي منذ عشرات السنين نرى انه من المهم جداً تشكيل لجنة تقصي الحقائق بالشكل الموسع الذي يبحث في كافة تظلمات المواطن الفيفي في كل ما يمس حياته .

نناشد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تشكيل لجنة تقصي الحقائق بفيفاء وشهر واحد كفيل بكشف الحقائق للمواطن وإظهار المستور وحل الألغاز والطلاسم التي احاطت بمشاريعنا ومازالت .

أخي المواطن إذا صادفت مسؤولاً أو مقاولاً أياً كان أخبره بتشكيل لجنة تقصي الحقائق بفيفاء ثم انظر لردة الفعل .


عبدالله يحي مريع
Ak.1998@hotmail.com
13/03/2010


 12  0  1402
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.