• ×

05:08 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

قضية الصكوك في فيفاء من المسؤول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قضية الصكوك في فيفاء من المسؤول ؟!صوت المواطن : محمد بن علي الفيفي


[HR]

باتت تؤرق مهجة كل رجل في فيفاء الأساليب الملتوية التي تمارس ضدهم والتي تقف لهم بالمرصاد دون الحصول على حقهم في إستخراج صكوكهم فمن هو المسؤول ياتُرى ؟ سؤال أطرحه بين أيديكم لنجد له جواب يشفي الغليل ويروي الضامي،،،
قبل أيام توجهت إلى قاضي فيفاء وطرحت عليه ثلاثة أسئلة وهي:
1- من المسئول أنت أم مدير البلدية في موضوع إيقاف الصكوك ؟
2- هل تعلم بأن أهالي فيفاء مستائين كثيراً منك لأنهم يفهمون أنك أنت الذي تقف لهم كعثرة بينهم وبين أخذ حقوقهم؟
3- هل يمكن أن ينتهي هذا الموضوع ومتى يكون ذلك؟
أجابني على هذه الأسئلة بقوله وركزوا معي جيداً أولاً المسئول عن إيقاف الصكوك ليس أنا فقد قمت بمخاطبة رئيس البلدية وقلت له هل فيفاء داخل النطاق العمراني أم لا فأجابني بقوله أن فيفاء ليس لها نطاق عمراني وإنما هي كتله سكنية وفيفاء تقع داخل الكتله السكنية ؟!! وكان لابد أن يكتب مدير البلدية الجملة التالية {{ولا يشملها الأمر السامي}} لكنه لم يفعل.. يكمل حديثه فضيلة القاضي ويقول أعدت له صيغة الخطاب ووضحت له ذلك وقلت له هل يشملها الأمر أم لا؟ فتوقف عن الإجابة..
وثانياً قمت بعد ذلك بمخاطبة الجهات العليا لإفادتي عن هذا الأمر فلم يأتي الجواب بعد وأنا لن أقف عثرة في طريق الناس هنا ولم آتي إلى هذا المكان إلا لكي أكون أخاً لكم قبل أن أكون قاضياً عليكم فأرجوا أن لا يستاء مني أحد فأنا ليس لي ذنب في ذلك..
وثالثاً أعدك أنه في خلال شهرين من الآن سينتهي هذا الموضوع بإذن الله وسيكون لي فيه قرار يجعل الناس راضين عني فيه..
شكراً يافضيلة القاضي على سعة صدرك وتحملك لكلامي والذي هو يدور في صدر كل رجل في فيفاء ويعاني منه وسننتظر على أمل أن تتخذ أمراً قاطعاً في هذا الأمر ويكون في مصلحة الناس..
خرجت من مكتبه وأنا أقول إذاً أنت السبب يا رئيس البلدية ماالذي يحول بينك وبين أن تكتب أن فيفاء لا يشملها الأمر السامي ؟ ماالذي تريده من فيفاء وأهلها؟ ألم تأتي إلينا لكي تخدم المنطقة وأبناء المنطقة ؟ أم أنك أتيت لتقف لهم بالمرصاد؟ هل تريد من الناس أن يستعطفوك ويُذلوا أنفسهم في مكتبك أيها الرئيس؟
الذي نعرفه يارئيس البلدية أن فيفاء لها كروكي خاص يوضح المنطقة التي لا يشملها الأمر وأنت مهندس وأعرف مني بذلك فلماذا هذا العناد والإصرار في تجاهل الناس في فيفاء من أن تقوم بمخاطبة فضيلة القاضي وإيجاد حلول مناسبة لمشكلتهم وعدم تجاهل ذلك؟ ألم توضع في البلدية لخدمة الناس؟ ألسنا كغيرنا أم غيرنا أفضل منّا؟ أم أنك لديك أوامر بأن تقف للناس في هذا الموضوع؟ نحنُ نسأل لكي نعرف وأنت لا بد أن تجيب؟
وأنا من هنا أدعوا الناس المتضررين من هذا الأمر في الإجتماع ومخاطبة الرجل الأول في هذا البلد والقائد الذي جعل أول إهتماماته المواطن ألا وهو خادم الحرمين الشريفين لكي ينصفنا من الذي يريد أن يقف لفيفاء وأهلها في هذا الأمر وكذلك أين دور المجلس البلدي ورجاله وأين دور المشائخ وعلى رأسهم شيخ شمل قبائل فيفاء نحنُ لا نعفي أحد أبداً من القيام بواجبه تجاه مسؤلياته ومسؤليات المواطنين في فيفاء...
أخيراً أرجوا أن يسامحني الجميع ولكن قلبي يعتصر ألماً عندما أرى إخواننا في بلغازي يقومون بإستخراج الصكوك وأخذ التعاويض وأهلي في فيفاء يقفون مكبلين لا يدرون مالذي يفعلونه مع العلم بأنني ولله الحمد ليس لي صك أُطالب به ولكنه حبي لفيفاء وأهلها جعلني أكتب ما كتبت وأُعيد إعتذاري لكل من أغلظت له في الخطاب في هذا المقال وكلي أمل أن يستجيب المسئولين لهذا النداء وعلى رأسهم الحبيب المهندس /مشهور الشماخي...

بواسطة : faifaonline.net
 9  0  1313
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.