• ×

09:48 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

(مواهب( فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مواهب( فيفاء)

بقلم / علي بن حسن سلمان الفيفي

الموهبه نعمة من نعم الله يخص بها من يشاء من خلقه (ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ). ومن التعاريف اللغويه للموهبه هذا التعريف الذي لفت انتباهي وقد يكون كذلكم بالنسبه لكم (المَوهَبة والمَوهِبة غدير ماء صغير، وقيل نُقرة في الجبل يُستنقع فيها الماء).
ويعرف الموهوبون حسب تعريف وزارة التربيه والتعليم ( يُعرَّف الطلبة الموهوبين بأنهم الطلبة الذين يوجد لديهم استعدادات وقدرات غير عادية، أو أداء متميز عن بقية أقرانهم في مجال أو أكثر من المجالات التي يُقدّرها المجتمع، وبخاصة في مجالات التفوق العقلي، والتفكير الابتكاري، والتحصيل العلمي، والمهارات والقدرات الخاصة. ويحتاجون إلى رعاية تعليمية خاصة، قد لا تتوافر لهم بشكل متكامل في برامج الدراسه العادية) ومن اراد المزيد فيمكنه الاستزاده من موقع موهبه على الانترنت.
وفي بلدنا المملكه العربيه السعوديه اولت حكومتنا الرشيده اهتما كبيرا بالموهبه والموهوبين منذ تاسيسها مرورا بمراحل تطويريه سواء من خلال الوزارات اوالجهات المسئوله عن التعليم او من خلال اهم منشأه تهتم بموهبة وموهوبي البلد الا وهي مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) . حيث انفقت ولا زالت تنفق عليها الدوله بسخاء لرعاية كل موهوب وموهوبه على ثرى هذا الوطن الحبيب.
وقد لفت انتباهي خبر تكريم المؤسسه لموهوبي منطقة جازان من خلال الحفل الذي حضره سمو امير المنطقه وسمو وزير التربيه والتعليم ومدير جامعة جازان. وهذا مفرح جدا ان يصل اهتمامها للمنطقه .ولم يتسنى لي ان اطلع على من تم تكريمهم وهل بينهم من ابناء فيفاء الذين هم دائما بفضل الله متواجدون بشرف في كل ميدان متى ما اتيحيت الفرصه لهم.
واهمس هنا في آذان اخوتي واخواتي من المعلمين والمعلمات واقول لا يشك احد في دوركم العظيم يامن وليتم امانة عظيمه تزداد عظمتها عندما تكون عند ذوي القربى والاقربون اولى بالمعروف . لذا فانني اهيب بكم وبحبكم لوطنكم وابنائكم واخوتكم ان تجتهدوا وتحتسبوا وتشتشعروا ان الوطن والامه بحاجة الى كل موهوب وموهوبه في كل مجال قد لا يستطيع ان يصل الى هذه البرامج والمواقع او لم يكتشف موهبته بعد او لا يعرف ان هناك اهتمام من قبل الدوله . ولا تنسوا ان فيفاء (ولادة ) الابداع والمبدعين وانتم تعرفون ذلك . كما لا تنسوا (وقد كنتم وكنا طلابا) فكم من طالب وطالبه ذكر وحفظ لمعلمه او معلمتها توجيها (برفق) او موقفا تربويا عظيما فكيف بمن سيسعد نفسه باذن الله ومجتمعه ووطنه بل قد يتعدى ذلك للبشريه جمعاء.
اننا نمر بمرحلة قد تكون من افضل مراحل التعليم من اهتمام ومتابعه وتطوير وامكانيات تقنيه بفضل الله ثم بفضل حكومتنا الرشيده فالهمة الهمة كل في مكانه والدعوه (عامه ) لكل من يقرا مقالي فانت لا تحتاج وقتا طويلا ولا جهدا كبيرا ما عليك سوى التواصل من خلال بوابة موهبه وان تخطوا الخطوة الاولى وقد يكون الموهوب او الموهوبه في بيتك وانت لا تدري .
وعلى دروب الخير والاخاء والتفاؤل والحب نلتقي فنرتقي .
آخر الكلام
ربي اغفر لي و لوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات

 6  0  891
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:48 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.