• ×

05:15 مساءً , الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022

السكان يشتكون من «عقود الباطن» .. والعنزي : إنهاء معاناة أهالي فيفا مع المياه بكروت السقيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الفيفي - عكاظ 
أكد رئيس مركز فيفا بمنطقة جازان عليوي بن قيضي العنزي، أن معاناة المواطنين مع المياه ستنتهي تماما من خلال اعتماد نظام السقيا بالكروت.
وأوضح في إجابته عن سؤال «عكاظ» حول شكوى المواطنين من هذه المشكلة، أن المركز تلقى بالفعل عدة شكاوى بهذا الشأن، وقال «تم الرفع بشكاوى المواطنين ومطالبتهم بالسقيا بنظام الكروت، وحضر اليوم (أمس) إلى المركز مندوبون من إدارة المياه بجازان وتم الاتفاق على تحديد موعد للاجتماع مع متعهد السقيا والمشايخ لتوزيع مخصصات المواطنين من السقيا بواسطة الكروت حسب عدد أفراد كل أسرة».
وأضاف العنزي «سننهي معاناة المواطنين، وسيتمكن كل مواطن من المطالبة بحقه مقابل الكروت التي بحوزته، ويتم بموجبها تأمين المياه من قبل المتعهد».
وكان المواطنون في فيفا قد اشتكوا من تقصير متعهد السقيا في الوفاء بتأمين المياه لهم، خاصة سكان المنطقة الجبلية، مشيرين إلى أن المتعهد الجديد أوكل مشروع سقيا فيفا بعقود من الباطن لأصحاب وايتات من متعهدين سابقين كانت تجربتهم معهم مريرة.
علي جابر الفيفي قال «بحت أصواتنا وجفت حلوقنا ونحن نشتكي من متعهد السقيا في فيفا منذ سنوات، ونطالب بأن يتم التوزيع بنظام الكروت كباقي الجهات في القطاع الجبلي بمنطقة جازان».
ويضيف حسين مسعود المشنوي «لم تصلنا السقيا منذ اعتماد مشاريع السقيا لجبال فيفا، ونحن نعاني من شح المياه ونضطر لشرائها بواسطة الوايتات كل أسبوع».
ويلتقط الحديث يحيى جابر الفيفي قائلا «لا يصلنا المتعهد إلا مرة واحدة بعد ثمانية أو ستة أشهر، فنضطر لشراء المياه من الوايتات على مدار العام».
ويطالب علي أحمد العبدلي بإلزام متعهد السقيا بتوفير المياه لأهالي فيفا، على أن تكون صالحة للشرب، لأن المياه الحالية غير صالحة للاستخدام الآدمي.
وتقدم مواطنون من الدفرة، الذاري، العبدلي، والمشنوي بشكاوى لمركز إمارة فيفا من متعهد السقيا، مشيرين إلى أنه لم يوفر لهم المياه التي تغطي حاجتهم.

عكاظ
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0328489588.htm
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  2129
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 مساءً الخميس 25 شوال 1443 / 26 مايو 2022.